Home / Fashion / الجزائر / الرئيس تبون : بناء الجمهورية الجديدة يستلزم إعادة النظر في منظومة الحكم

الجزائر / الرئيس تبون : بناء الجمهورية الجديدة يستلزم إعادة النظر في منظومة الحكم


الجزائر- أكد رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, يوم الأحد, أن بناء الجمهورية الجديدة يستلزم "إعادة النظر في منظومة الحكم من خلال إجراء تعديل عميق على الدستور".

وأكد رئيس الجمهورية خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء على ضرورة "إعادة النظر في منظومة الحكم من خلال إجراء تعديل عميق على الدستور, الذي يعتبر حجر الزاوية لبناء الجمهورية الجديدة, وعلى بعض النصوص القانونية الهامة مثل القانون العضوي المتعلق بالانتخابات".

وشدد الرئيس تبون في ذات السياق على أهمية "أخلقة الحياة السياسية عبر تكريس الفصل بين المال والسياسة ومحاربة الرداءة في التسيير", مبرزا أن الجمهورية الجديدة "يتعين أن ترتكز على قيام دولة القانون التي تضمن استقلالية القضاء وترقية الديمقراطية التشاركية الحقة التي تمنح فرص الرقي الاجتماعي والسياسي للجميع".

من جهة أخرى, أسدى رئيس الجمهورية تعليمات لأعضاء الحكومة, داعيا إياهم الى أن "يكونوا الاذن الصاغية لانشغالات المواطنين ومتطلباتهم, من خلال سلك نهج الحوار والتشاور والحرص على خدمة الدولة والشعب".

وأكد في هذا الشأن أنه "لا يمكن الوصول لذلك إلا من خلال التحلي بالسلوك المثالي المطلوب وبالإيمان الراسخ بواجب الحفاظ على المال العام ومكافحة السلوكات البيروقراطية واحترام التزامات الدولة", مشيرا الى أن الامر "يتعلق في نهاية المطاف بمباشرة إجراء تقويم الوضع العام للبلاد,ومن خلال استعادة هيبة الدولة واسترجاع ثقة المواطنين بها".

About zekal3_3

Check Also

Announcing the First Ever News In Proteomics MineAthon (Challenge)!

I have been working on yet another crazy idea off and on for a month or two and it's now almost (like 18%) fully organized. I'll stand by these words all day. Proteomics hardware is about mature. Yeah, we'll get some cooler stuff down the road, but until we figure out how to fix our informatics problem -- who cares if you get 3% more peptide IDs or 10% more spectra? Most of the tools people are using are only converting a tiny percentage of spectra into biological findings. There is much more to be gained with smarter data processing than even applying phase constraint over a wider mass range. In the most popular data processing pipelines people aren't even looking for PTMs, because it's still really hard to do it. SO....Let's see where we are right now! Do you think your data processing pipeline is the best for finding important biological changes and PTMs? Want to prove it, participate in some cool human research, be on a cool paper, a wold-wide webcast ..