تمويل المشاريع..كيفية الحصول على تمويل المشاريع بكل سهولة ويسر


اعلم أن عوامل نجاح اى مشروع هي قوة الفكرة والرغبة والإيمان والإيحاء الذاتي والمعرفة التخصصية والخيال والتخطيط المنظم والقدرة على اتخاذ القرار والمثابرة وقوة العقل المدبر وسر تحول الطاقة الجنسية والعقل الباطن والعقل والحاسة السادسة وأخيرا كن على علم بان الشخص المتعلم هو من يعرف من أين ياتى بالمعلومات عند الحاجة إليها وكيف ينظم هذه المعرفة داخل خطط محدده للفعل.
وفي المقال القادم سنتحدث عن تمويل المشاريع الكبيرة,وتمويل المشروعات متناهية الصغر ,وجمعيات تمويل المشروعات الصغيرة فى مصر ,وتمويل المشروعات الصغيرة من الصندوق الاجتماعى ,وشركات تمويل المشاريع الكبيرة ,وشركات تمويل المشروعات الصغيرة فى مصر ,وقروض المشروعات الصغيرة 2020 ,وموقع تمويل المشاريع الصغيرة
ربما يكون لديك فكرة لمشروع جيد جدا ولكن لا يتوفر لديك رأس المال الكاف لتنفيذ هذا المشروع ، وفي هذه الحالة ننصحك أخي الزائر أولا بعمل دراسة جدوى جيدة جدا, ودقيقة لمشروعك هذا لتوضح التكاليف الثابتة و المتغيرة اللازمة لتنفيذ هذا المشروع والأرباح و الخسائر المتوقعة وغيرهم من التفاصيل الهامة ويفضل أن تقوم بإعداد خطة عمل للمشروع ومن ثم تتقدم بطلب للحصول علي التمويل اللازم من احد البنوك, و يستحسن البنوك الإسلامية التي تعطي قروض لتمويل المشاريع بدون فوائد وكذلك الجمعيات الأهلية التي تمنح القروض الحسنة, وبالإضافة إلى ذلك يمكنك التقدم إلى بعض المؤسسات الخاصة برجال الأعمال في منطقة لتدعم مشروعك الخاص.
وفي حالة حصولك على الموافقة من احدي تلك الجهات فهنيئاً ليك ويمكنك التنسيق معهم للحصول على المال والعمل على تنفيذ المشروع، ولكن أن لم توفق في الحصول على التمويل فيمكنك المحاولة في تمويل مشروعك عبر الأصدقاء والمعارف و الأقارب، وفيما يلي سنعرض مجموعة من الخطوات والنصائح التي توضح ليك كيفية التجهيز لهذه الخطوة وكيفية التواصل معهم وكيفية أقناعهم بتمويل مشروعك الخاص..

تمويل المشاريع

كيفية تمويل المشاريع عبر الأصدقاء والمعارف للإجابة على هذا السؤال لابد من أن تتبع الخطوات الآتية و بالترتيب:. أولا:أعداد قائمة بأسماء الأصدقاء والمعارف , وثانيا: تجهيز الدراسات وخطط العمل ,وثالثا:التواصل مع الأصدقاء والمعارف ,و رابعا: معرفة ردود الأفعال ,وخامسا: تأسيس المشروع ,و سادسا :التسويق الالكتروني للمشروع.
أولا- أعداد قائمة بأسماء الأصدقاء والمعارف: يمكنك إحضار الدفتر الخاص بك وقلم وتبدأ في تدوين أسماء أصدقاء ومعارفك القادرين مادياً ولديهم فهم ووعي بأهمية العمل الخاص والمشاريع الخاصة، وبالطبع لن يفيدك تدوين اسم شخص يمتاز بالبخل أو بعدم الاهتمام بالأعمال الحرة والمشروعات.
ثانيا- تجهيز الدراسات وخطط العمل: يجب أن تكون دراسة جدوىالمشروع جاهزة وبالطبع يجب أن تشير الدراسة إلى أمكانية تحقيق المشروع لنسبة جيدة من الأرباح في كل عام، كذلك يجب أن تكون لديك خطة عمل واضحة ودقيقة، بالإضافة إلى ما سبق يجب أن تجهز عروضك التي ستقدمها للأشخاص الذين ترغب في الحصول علي المال منهم. هل سيكون شركاء بنسبة معينة؟ وان كان كذلك فما هي النسبة؟، هل سيكون التمويل بمثابة القرض الحسن.
ثالثا- التواصل مع الأصدقاء والمعارف:يمكنك الاتصال بالأشخاص الذين قمت بتدوين اسماهم في الدفتر الخاص بك وتطلب مقابلتهم وذلك لتعرض عليهم فكرتك وخطة العمل والدراسة الخاصة بالمشروع والتي من شأنها أن تجعلهم أكثر اطمئنانا وتقبلاً للفكرة، هذا ويراعي أن تتقابل مع كل شخص على حدة، فلا يصح أن تجمعهم جميعاً في مكان واحد وتبدأ في عرض فكرتك عليهم.
رابعا- معرفة ردود الأفعال: يمكنك أعطاء كل شخص تواصلت معه مهلة للتفكير ليحدد أولوياتهم، وبعد ذلك تبدأ بالاتصال بهم في الوقت المحدد وتستمع إليهم، وان كانت هناك موافقة مبدئية من احدهم فيجب أن تعمل على تشجيعه و أقناعة بأهمية المشروع والفوائد الذي ستعود علية أذا استثمر اموالة معك وبالطبع يجب أن تضمن له كافة حقوقه حتى لا يشعر بالقلق، هذا وان واجهت الرفض من بعضهم أو جميعهم فهذا شئ عادي ولا يعنى انك لم تنجح بل يعنى انك لم توفق بعد في الوصول إلى الشخص أو الأشخاص المناسبين لذلك لا تدع الرفض يحبطك أو يؤثر عليك بالسلب.
خامسا- تأسيس المشروع:بعد العمل الجاد والمحاولة في أقناع أصدقاء ومعارفك سنفترض انك تمكنت من جمع المبلغ المطلوب لتنفيذ المشروع أو جزء كبير منة، والواجب عليك في هذه الحالة أن تعمل جاهداً على تنفيذ المشروع بالشكل الأمثل وذلك لكي تحقق النجاح وتجني الكثير من الأرباح التي تمكنك من التطور بمشروعك.
سادسا-التسويق الالكتروني للمشروع: وهذه الخطوة تتوقف عليها كمية الأرباح و لابد أن تتم لكل من خطوات المشروع و الاستمرار فيها في جميع مراحل المشروع والأنفاق عليها جيدا أذا تتطلب الأمر وحيث جمع ثروات عظيمة يتطلب قوة, ويتم اكتساب هذه القوه من خلال معرفة متخصصة منظمة .

ملاحظات عن تجارب سابقة ونصائح هامة

أن كنت تمتلك خيال فقد يمدك بفكرة تكون بمثابة ثروة كبيره وتذكر الفكرة هي الشيء الرئيسي أما المعرفة التخصصية فيمكن إيجاده عندا الزاوية.يفضل أن تكون لديك علاقات كثيرة، فالشخص الذي يمتلك الكثير من الأصدقاء والمعارف فرصة أعلى في الحصول على التمويل اللازم لمشروعة من الشخص الذي يمتلك عدد قليل من الأصدقاء والمعارف. لا تهتم بالتواصل مع الأشخاص المؤكد لديك أنهم لا يملكون الكثير من المال او لا يمتلكون الرغبة في المشاركة او المساهمة في احد المشاريع وذلك لكي لا تضيع وقتك وجهدك في شئ غير مفيد.لا يجب أن يكون المبلغ المطلوب للتمويل كبير، فليس من المنطق ان تتواصل مع عدد قليل من الأشخاص للحصول على مليون أو أكثر، ولكن أذا كان المبلغ المطلوب بضعة ألاف فمن الممكن أن تحصل علية.
الإيمان هو نقطة بدء جمع كل الثروات وهو أساس كل المعجزات .وجهز نفسك قبل مقابلة الممولين المستهدفين، فالتجهيز يجعلك تشرح لهم بشكل أوضح وخلال وقت قصير وبالتالي يسهل عليك إقناعهم. في حال حصلت على التمويل من شخص او أكثر فيجب تحرير عقود تضمن حق كل طرف وذلك لكي لا تحدث خلافات فيما بعد قد تؤثر على المشروع وعلى علاقاتكم كأصدقاء. حاول أن تعمل طوال الوقت بجد واجتهاد ووفقاً للخط الموضوعة، وحاول أيضا أن تدرس كل خطوة تقوم بهيا بعناية قبل الأقدام عليها وذلك لتتأكد من مدي تأثيرها أذا ما قمت بهيا. أيا ما كان نوع مشروعك فحاول أن تهتم جيداً بعنصر التسويق، فحالياً التسويق هو الأساس في نجاح المشاريع.
سنتحدث لاحقا عن تمويل المشاريع الكبيرة,وتمويل المشروعات متناهية الصغر ,وجمعيات تمويلالمشروعات الصغيرة فى مصر ,وتمويل المشروعات الصغيرة من الصندوق الاجتماعى ,وشركات تمويل المشاريع الكبيرة شركات تمويل المشروعات الصغيرة فى مصر ,وقروض المشروعات الصغيرة 2020 ,وموقع تمويل المشاريع الصغيرة
Original Article

عن zekal3_3

شاهد أيضاً

الإيغور- مسلمي الإيغور فى الصين وتعذيب الايغور

ما هي طائفة الإيغور وتعذيب الايغورفي الصين والايغور في مصر وتاريخ الايغور واضطهاد المسلمين فى …