خيار جديد لتحديد بطل الدوري الإسباني

طرح لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لأول مرة خيار استكمال الموسم الحالي لليغا عن طريق لعب مربع ذهبي، شبيه بكأس السوبر المحلي الذي أقيم في السعودية مطلع العام الحالي وتوج ريال مدريد بلقبه.
وتوقف النشاط الكروي في إسبانيا منذ العاشر من مارس/ آذار الماضي؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا، وتسعى رابطة الليغا لاستئناف المسابقة تنفيذا لقرار الاتحاد الأوروبي (اليويفا) باستكمال الموسم، فضلا عن تقليل الخسائر الحالية الناجمة عن فيروس كورونا وتوقف المسابقة.وقال روبياليس في لقاء حصري عبر الفيديو مع قناة ”فوكس سبورتس“ الأمريكية: إن خيار استكمال المسابقة عبر إقامة بطولة تضم الأندية الأربعة الأولى في الترتيب الحالي يعتبر أكثر عدالة في ظل الظروف الحالية.
وتحدث روبياليس مع لولا هيرنانديز مذيعة المحطة التلفزيونية حول الخيارات المتاحة لاستئناف البطولة، خاصة وأنه أعرب في وقت سابق عن عدم عدالة تتويج برشلونة، المتصدر الحالي لليغا، باللقب في حال عدم استكمال المسابقة.
وقال روبياليس أواخر الشهر الماضي إنه من الضرورة استكمال الموسم بشكل طبيعي حتى لو استمرت البطولة بعد 30 يونيو /حزيران، بعد أن قرر الاتحاد الأوروبي (اليويفا) تأجيل بطولة أوروبا (يورو 2020) حتى العام المقبل.
وأضاف روبياليس: ”يجب استكمال الدوري قبل 30 يونيو لو أمكن ذلك، لكن هذا الموعد ليس مقدسا، فالهدف الانتهاء من كافة المسابقات بأكثر السبل عدالة“.
Original Article

عن zekal3_3

شاهد أيضاً

إبريق قهوة عتيق من الخزف من الخمسينات

إبريق قهوة عتيق من الخزف من سنوات الخمسينات Original Article