عودة بعوض النمر الاسيوي يرعب الجزائريين


سببت عودة بعوض النمر القاتل، الى الظهور من جديد، هلعا بين اوساط الجزائريين، حيث دقت منظمة حماية وارشاد المستهلك، ناقوس الخطر مطالبة من الجهات الوصية الى استنفار مختلف مصالحها، قصد اتخاذ الاجراءات الضرورية لحماية المواطن من مخاطر هذه الحشرة الخطيرة، والحد من انتشارها، والتي تتسب في امراض جلدية وحساسية مفرطة من حكة واحمرار للجلد مما قد يتطور الى تورم وانتفاخ للمنطقة المعرضة للسع، كما تصيب بالشلل وامراض اخرى قد تصل الى حد الموت.
كما اوصت ذات المنظمة الى فحص الحوامل حال اصابتهم بلسعات البعوض.
كما عبرت المنظمة عن مخاوف من ظهور فيروس زيكا الذي يصيب الاجنة بضمور في الدماغ مما يؤدي الى الاجهاض او ولادة رضع بادمغة ضامرة.
عودة البعوض في هذا الظرف مرتبط اساسا بغياب النظافة بالمحيط، وكثرة وانتشار اماكن رمي القاذورات والنفايات امام التجمعات السكنية وعدم التخلص من المياه الراكدة التي تتكاثر فيها هذه الحشرة.
وقد سجل على الاقل ظهور نوعان من البعوض، فاحدهما اسود بخطوط بيضاء، والاخر اسمر رمادي مخطط، حيث يشتبه انهما يعودان لبعوضة النمر الاسيوية، مما يستلزم من مصالح الصحة ومكافحة الاوبئة وضع دراسة شاملة للتعرف اكثر على هذا النوع من الحشرات التي تهدد صحة المواطن الجزائري.


Original Article

عن zekal3_3

شاهد أيضاً

إبريق قهوة عتيق من الخزف من الخمسينات

إبريق قهوة عتيق من الخزف من سنوات الخمسينات Original Article