فيروس كورونا..التعرف على فيروس كورونا و أعراض الإصابة و كيفية الوقاية منه


تعرف في خمسة دقائق على معلومات متميزة عن فيروس كورونا,وما هو فيروس كورونا ,وما هي أعراض الإصابة بفيروس كورونا القاتل ,والأمراض الناتجة عن فيروس الكورونا ,وطرق انتشار فيروس الكورونا القاتل,و كيفية الوقاية من الإصابة بفيروس الكورونا الجديد ,و العلاج من فيروس كورونا القاتل ,و أخيرا بيان منظمة الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا القاتل.

معلومات متميزة عن فيروس كورونا

إن فيروسات كورونا هي زمرة واسعة من الفيروسات تشمل فيروسات يمكن أن تتسبب في مجموعة من الاعتلال في البشر، تتراوح ما بين نزلة البرد العادية وبين المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة. كما أن الفيروسات من هذه الزمرة تتسبب في عدد من الأمراض الحيوانية.فيروس كورونا هذه السلالة الخاصة من فيروس كورونا لم تُحدد من قبل في البشر. والمعلومات المتاحة محدودة للغاية عن انتقال هذا الفيروس و وخامته وأثره ألسريري لأن عدد الحالات المبلغ عنها قليل حتى الآن.
ما هو فيروس كورونا
فيروس الكورونا يُعد فيروس الكورونا أحد الفيروسات التي تُسبب المعاناة من عدة أعراض،أصل فيروس الكورونا يُعد فيروس الكورونا وهذا يعني أنه فيروس ينتقل بين الحيوانات والناس. وقد أظهرت بعض الدراسات أنّ الإصابة بالفيروس بدأت من خلال الاتصال المباشر أو غير المباشر مع الإبل المصابة بهذا الفيروس، ويعتقد البعض أنّ الفيروس قد نشأ بدايةً في الخفافيش، وانتقل فيما بعد إلى الجِمال، ثم من الجِمال إلى الإنسان,وسنذكر كل ما يتعلق بالفيروس في مدونة شاهد على الخبر.
وفي معظم الحالات لا تكون الإصابة بهذا الفيروس خطيرة باستثناء الإصابة بنوعَيه المعروفين بمتلازمة إذا كنت تبحث عن فيروس كورونا الجديد، وما أصل انتشاره؟ وما علاقته بفيروسات كورونا السابقة؟ وما أعراضه؟ وهل هناك طرق للوقاية منه وعلاجه؟ ننصحك بقراءة مقالي هذا ما هو فيروس كورونا الجديد الذي يطرح الحقائق العلمية الكاملة حول الفيروس الجديد.

أعراض الإصابة بفيروس كورونا القاتل

يتسبّب فيروس الكورونا بظهور أعراض تشبه أعراض الزكام، وعادة ما تكون الأعراض خفيفة إلى معتدلة الشدة، وغالباً ما تتمثل بأعراض الجهاز التنفسيّ العلويّ مثل سيلان الأنف، وصداع الرأس، والسعال، والتهاب الحلق، والحمى، وتستمر هذه الأعراض في معظم الأحيان لفترة قصيرة من الزمن،وهذا لا يمنع احتمالية تسبّب فيروس الكورونا في بعض الأحيان بظهور أمراض الجهاز التنفسي السفلي، مثل:
(الالتهاب الرئوي أو التهاب الشعب الهوائية وهذه الالتهابات أكثر شيوعاً في الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والرئة،والناس الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة والرضع، وكبار السن).

الأمراض الناتجة عن فيروس الكورونا

يُعاني المصابون من أعراض الزكام عامةً كمعظم حالات الإصابة بفيروس الكورونا، بالإضافة إلى احتمالية معاناة البعض من الإسهال، والغثيان، والقيء، وقد تترتب على الإصابة بهذه المتلازمات مضاعفات أكثر حدة، مثل الالتهاب الرئوي والفشل الكلوي وتبلغ نسبة الوفاة بين المصابين 8 إلى 9 وفيات من كل 20 أشخاص,وسنذكر كل ما يتعلق بالفيروس في مدونة شاهد على الخبر.
ومن الجدير بالذكر أنّ المرضى المصابين بالسكري، والسرطان، والتهاب الرئة المزمن، وأمراض القلب، وأمراض الكلى، والذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي أكثر عرضة للمعاناة من مضاعفات المتلازمة، وأكثر عرضة للإصابة بالمتلازمة ذاتها. وتبلغ فترة حضانة فيروس كورونا 5 أو 7 أيام،ولكن يمكن أن تصل إلى 14 يوماً. وغالباً ما يتلقى الأفراد المصابون بفيروس كورونا .

طرق انتشار فيروس الكورونا القاتل

يمكن أن ينتقل فيروس الكورونا من المصاب إلى الآخرين من خلال ما يلي:الهواء عن طريق السعال والعطس. الاتصال الشخصي مثل اللمس أو المصافحة. لمس الأسطح الملوثة بالجراثيم ثم لمس الفم، أو الأنف، أو العيون قبل غسل اليدين. التلوث بالبراز وهو أمر نادر.

الوقاية من الإصابة بفيروس الكورونا الجديد

لا توجد في الوقت حاليً أي لقاحات للحماية من عدوى فيروس الكورونا ولكن يمكن الحد من خطر العدوى عن طريق القيام بما يلي:
*التأكيد على غسل اليدين كثيراً بالماء والصابون.*تجنب لمس العينين، أو الأنف، أو الفم إذا كانت الأيدي غير مغسولة.*لا يجب التواصل عن قرب مع الناس الذين يعانون من المرض.*بقاء الشخص المصاب في المنزل حتى لا ينشر العدوى للآخرين.*تغطية الفم والأنف بالمناديل الورقية عند السعال أو العطس، ثم رميها في سلة المهملات وغسل اليدين.*تنظيف وتعقيم الأسطح الداخلية والخارجية.*التأكيد على اتباع تدابير النظافة العامة، بما في ذلك غسل اليدين بانتظام قبل وبعد لمس الحيوانات، وتجنب التواصل مع الحيوانات المريضة.*البعد عن تناول المنتجات الحيوانية الخام أو غير المطبوخة، بما في ذلك الحليب واللحوم، وذلك لأنّ استهلاكها يزيد*فرصة الإصابة بالعدوى، وبالنسبة لحليب الإبل ولحومها فيمكن تناولها ولكن بعد البسترة، أو الطبخ، أو غيرها من العلاجات الحرارية.* علاج فيروس الكورونا لا توجد علاجات محددة للأمراض الناجمة عن فيروس الكورونا، كما أنّ معظم الناس الذين يعانون من العدوى بفيروس الكورونا يتعافون بشكل تلقائي,وسنذكر كل ما يتعلق بالفيروس في مدونة شاهد على الخبر.

العلاج من فيروس كورونا القاتل

التدبير العلاجي للأشخاص ألعديمي الأعراض ذوي النتائج الإيجابية في اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل ذية التنسخ العكسي لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية معلومات عامة عن فيروس كورونا االقاتل وقائع عن فيروس كورونا وسنذكر كل ما يتعلق بالفيروس في مدونة شاهد على الخبر .

وسائل العلاج

استخدام مرطب للغرفة أو الاستحمام بالماء الساخن للمساعدة على تخفيف التهاب الحلق والسعال. تناول أدوية تخفيف الألم والحمى, شرب الكثير من السوائلالساخنة. البقاء في المنزل والراحة التامة.

بيان منظمة الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا القاتل

قالت منظمة الصحة العالمية إن هناك "فرصة سانحة" لإيقاف تحول فيروس كورونا الجديد إلى أزمة عالمية أوسع.وأشاد مدير المنظمة ، بالخطوات التي اتخذتها الصين لمحاربة الفيروس في مركز هو اعتبرها وسيلة جيدة لإيقاف انتشاره.يأتي هذا في الوقت الذي تعرض فيه مسئولون صينيون لانتقادات على نطاق واسع بسبب تعاملهم الأولي مع انتشار الفيروس,وسنذكر كل ما يتعلق بالفيروس في مدونة شاهد على الخبر.
مواضيع قد تهمك1) الطب النفسي.2) الصحة الجنسية.3) الصحة المهنية.
المراجع1) العربية.2) ويب طب.3) سطور.
ختامارحمني الله وإياكم , أن الله جل جلاله أمرنا أن نصلي على نبيه فقال سبحانه: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا) [الأحزاب:56] الحمد لله على نعمة الصحة و لقد تعرضنا في هذا المقال إلي التعرف على معلومات متميزة عن فيروس كورونا,وما هو فيروس كورونا ,وما هي أعراض الإصابة بفيروس كورونا القاتل ,والأمراض الناتجة عن فيروس الكورونا ,وطرق انتشار فيروس الكورونا القاتل,و كيفية الوقاية من الإصابة بفيروس الكورونا الجديد ,و العلاج من فيروس كورونا القاتل, اخي الزائر شارك هذا المقال لكي نحافظ على أنفسنا من المرض . اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد…
Original Article

عن zekal3_3

شاهد أيضاً

الإيغور- مسلمي الإيغور فى الصين وتعذيب الايغور

ما هي طائفة الإيغور وتعذيب الايغورفي الصين والايغور في مصر وتاريخ الايغور واضطهاد المسلمين فى …