مؤتمر برلين- أسرار مؤتمر برلين و نهايتة الخفية


قمة برلين بشأن ليبيا والبيان الختامي لمؤتمر ليبيا و أمين الأمم المتحدة يحث المجتمع الدولي على الالتزام بحظر توريد السلاح إلى ليبيا كما التقط القادة والرؤساء للدول المشاركة فى مؤتمر برلين، صورة جماعية.

قمة برلين بشأن ليبيا

قمة برلين بشأن ليبيا لم تبحث أي عقوبات بل قامت على وضع البيان الختامي لمؤتمر ليبيا كما عمل أمين الأمم المتحدة بحث المجتمع الدولي على الالتزام بحظر توريد السلاح إلى ليبيا كما ودعا البيان جميع الأطراف الليبية إلى إنهاء المرحلة الانتقالية بانتخابات حرة وشاملة وعادلة و وضع الاساس الى : الاتفاق على خطوات شاملة لحل سياسي في ليبيا.

أمين الأمم المتحدة فى قمة برلين بشأن ليبيا

عمل الامين الأمم المتحدة بحث المجتمع الدولي على الالتزام بحظر توريد السلاح إلى ليبي اوناقش هذا في قمة برلين بشأن ليبيا و الهدنة بين جميع الاطراف المتنازعة.
وقام أيضا بتوجه بنداء إلى الأمم المتحدة لتأسيس لجان تقنية لضبط ومراقبة تطبيق وقف إطلاق النار في ليبيا وعمل الهدنة بين جميع الاطراف المتنازعة و الدول الداعمة لهم. كما أعرب غسان سلامة ،وقال المبعوث الأممي الخاص لليبيا، عن رضاه عن المؤتمر وقال: "كان يومًا عظيمًا لإعطائنا دفعة".

البيان الختامي لمؤتمر ليبيا

أعلن البيان الختامي لمؤتمر ليبيا عن دعم دول المؤتمر عن تأسيس حكومة موحدة وشاملة وفعالة في ليبيا تحظى وبمصادقة مجلس النواب.ودعا البيان جميع الأطراف على الاتفاق على خطوات شاملة لحل سياسي في ليبيا كما ودعا البيان الختامي لمؤتمر ليبيا إلى إنهاء المرحلة الانتقالية بانتخابات حرة وشاملة وعادلة.
ومن ذلك يتضح لنا ان المؤتمر يدعم تأسيس منظومة أمن وطنية موحدة بليبيا تحت سيطرة السلطة المركزية والمدنية,كما ودعا البيان الأطراف الليبية وداعميهم لإنهاء الأنشطة العسكرية مع بدء وقف إطلاق النار,ودعا البيان لإنشاء لجنة مراقبة دولية تحت رعاية الأمم المتحدة لمواصلة التنسيق بين كافة الأطراف.

موقف ميركل من المؤتمر

كماأعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مساء اليوم الأحد الموافق 1912020، بنجاح مؤتمر برلين الخاص بالأزمة الليبية.وقالت ميركل في المؤتمر الصحفي التى عقدته بعد المؤتمر، إن الهدف الاول من المؤتمر كان أن يتحدث كل الأطراف أصحاب الصلة بالصراع بصوت واحد، مشيرة إلى أنه فقط عندئذ يمكن لأطراف الصراع أن يفهموا أنه من غير الممكن أن يكون هناك حل عسكري للصراع وتابعت: "تم تحقيق هذا الهدف".

كيف كان وضع فايز السراج و المشير خليفة حفتر في برلين

و أوضحت ميركل أن طرفي الصراع وهما المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، وفايز السراج، رئيس حكومة الوفاق، لم يكونا جزءًا من المؤتمر، وذكرت أنهما كانا موجودين في برلين، وتم إخطارهما كل على حدة بسير المحادثات.

التقط القادة والرؤساء للدول المشاركة فى مؤتمر برلين صورة جماعية

التقط القادة والرؤساء للدول المشاركة فى مؤتمر برلين، صورة جماعية قبل إنطلاق القمة، بحضور ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبدأت فعاليات مؤتمر برلين بشان الأزمة الليبية، ومن المقرر أن يشارك فى المؤتمر أكثر من 12 دولة وعدد من المنظمات الدولية، وذلك بهدف وضع حد للنزاع فى ليبيا، ويأتى انعقاد المؤتمر بعد 5 أيام من دعوة وجهتها ألمانيا بهدف دعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة لتحقيق سيادة ليبيا، وتعزيز عملية المصالحة الداخلية بين طرفى النزاع عبر مجموعة دول ومنظمات دولية.
موقف مصر من البيان الختامي لمؤتمر ليبيا
ويعد موقف مصر ثابت ولم يتغير فى ليبيا، فهى لا تتعامل مع ميليشيات أو تنظيمات مسلحة، ولكن تتعامل مع الجيوش الوطنية النظامية الشرعية، وهذا أمر يجب أن يكون واضحا فى مؤتمر برلين.
أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى انه يجب وقف إطلاق النار فى ليبيا وجود بعض النقاط المهمة لوقف إطلاق النار، منها اقتسام الثروات بشكل عادل، وأن تكون هناك آلية منضبطة يتم من خلالها توزيعها بشكل عادل، مع وقف تدفق المقاتلين الأجانب الذين يتم إرسالهم من الخارج.
ختاماالحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحاتاللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا الحمد لله الذي أعانني على إتمام هذا العمل كما و ادعو الله عز وجل ان يدوم الامن و الامان في مصر و سائر الامة العربية و الاسلامية.
Original Article

عن zekal3_3

شاهد أيضاً

الإيغور- مسلمي الإيغور فى الصين وتعذيب الايغور

ما هي طائفة الإيغور وتعذيب الايغورفي الصين والايغور في مصر وتاريخ الايغور واضطهاد المسلمين فى …