تحديد موعد مبدئي لعودة الدوري السعودي

أعلن مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين عقده اجتماعًا عاجلًا بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، مع تحديد موعد مبدئي لعودة المسابقة.
وقالت إدارة الرابطة في بيان رسمي، يوم الثلاثاء:"تعقد رابطة الدوري السعودي خلال اليومين المقبلين اجتماع عاجلًا لأعضائها بحضور رئيس الاتحاد السعودي، ياسر المسحل، لبحث الآلية المناسبة حيال مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وأفضل الحلول المتاحة والمتوفقة مع الظروف الحالية، والتي من أهمها تحديد الـ20 من أغسطس المقبل موعدًا أوليًا لعودة الدوري"وأضاف البيان:"إلى جانب وضع السيناريوهات المقترحة في حال عدم مناسبة ذلك، على أن يكون بعد موافقة الجهات المعنية بمتابعة مستجدات أزمة فيروس كورونا".
وتابع:"كما سيتم وضع الحلول المناسبة في حال عدم التمكن من استئناف الدوري في هذا التوقيت، وسيناقش أعضاء مجلس الرابطة والاتحاد إمكانية عودة الدوري بقيادة طواقم تحكيم محلية مع الاستغناء عن استخدام تقنية الفيديو (الفار)".
وكان عبد العزيز بن تركي، وزير الرياضة في السعودية، قال إن إلغاء دوري المحترفين في بلاده يعد خيارًا واردًا بسبب انتشار فيروس كورونا.
وأشار بن تركي خلال حديثه عبر مقطع بث مباشر مع معهد إعداد القادة السعودي، إلى أنه حال اتخاذ قرار بعودة النشاط للدوري السعودي فإن الأندية ستحصل على مهلة مدتها 6 أسابيع كفترة إعداد.
وقال وزير الرياضة السعودي:"جائحة كورونا تأثرت بها كل الدول، ونحن، اليوم، في قارب واحد مع الدولة، وعلينا الوقوف بجانب إخواننا في الصحة لمواجهة هذه الأزمة".
وأكمل:"استئناف النشاط الرياضي قرار يعود لوزارة الصحة، ونحن نعمل، اليوم، معهم، ولا يوجد وقت محدد للاستئناف".
وأضاف:"هناك خياران، إما استئناف الدوري أو الغاؤه، ولا نريد أن نستعجل، وما زال هناك متسع من الوقت لاتخاذ القرار المناسب"واختتم:"هناك عدة معايير سيتم الأخذ بها في حال تم إقرار عودة النشاط الرياضي، في حال العودة سنمنح الأندية 6 أسابيع للإعداد".
وعلّقت وزارة الرياضة النشاط الرياضي في المملكة، منتصف مارس الماضي، بمختلف الألعاب الرياضية وكافة البطولات والمسابقات، والتدريبات الجماعية، لأجل غير مسمى، بسبب تفشي فيروس “كورونا”.
وتوقفت منافسات بطولة الدوري السعودي بعد انتهاء الجولة الثانية والعشرين مباشرة، ويتربع فريق الهلال على عرش جدول ترتيب البطولة المحلية برصيد 51 نقطة ويليه النصر برصيد 45 نقطة.

مجلس إدارة رابطة #الدوري_السعودي_للمحترفين يعقد اجتماعاً عاجلاً بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم pic.twitter.com/0ZplrIsWON

— الدوري السعودي للمحترفين 🇸🇦 (@SPL) May 12, 2020


Original Article

عن zekal3_3

شاهد أيضاً

إبريق قهوة عتيق من الخزف من الخمسينات

إبريق قهوة عتيق من الخزف من سنوات الخمسينات Original Article