موعد استئناف الدوري الإيطالي

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي بشكل رسمي، استئناف مسابقة الدوري يوم 13 يونيو المقبل.وقالت الرابطة بعد اجتماع، اليوم الأربعاءن إن قرارها بالاستئناف ينتظر موافقة الحكومة.
وتوقفت مسابقة الدوري الإيطالي منذ شهرين تقريبًا، بسبب تفشي فيروس كورونا، غير أن اتجاه الحكومة الإيطالية لإعادة فتح البلاد، أعطى أملًا لعودة نشاط كرة القدم.
وينافس على الدوري الإيطالي هذا الموسم، كلّ من يوفنتوس ولاتسيو وإنتر.واتفقت أغلبية أندية الدوري الإيطالي، عقب اجتماع طارئ تم عبر تقنية الفيديو عن بُعد، على استئناف البطولة في 13 يونيو.
وسمحت الحكومة الإيطالية قبل يومين للأندية باستئناف التدريبات الجماعيةن اعتبارًا من 18 مايو الحالي في دفعة معنوية كبيرة، لخطط استكمال الموسم.
وحصلت الأندية بالفعل، على الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات الفردية الأسبوع الماضي، مع الالتزام بإجراأت التباعد الاجتماعي.
ويتوقف الدوري الإيطالي الذي يتصدره يوفنتوس منذ التاسع من مارس/آذار الماضي، لكن يبدو أنه سيعود من جديد الشهر المقبل.
وقالت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، إنه بالنظر إلى أنه سيكون من الضروري الانتهاء من الموسم بحلول الثاني من أغسطس/آب المقبل، لإفساح المجال أمام دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، فسيكون من الضروري بدء الموسم المحلي مرة أخرى في 13 يونيو/حزيران.
وأضافت الصحيفة، أن هذا التاريخ سيسمح بوجود وقت كافٍ لخوض إياب قبل النهائي، ونهائي كأس إيطاليا أيضًا.
وتتبقى 12 جولة على نهاية المسابقة، فضلًا عن أربع مباريات مؤجلة، هي: إنتر ميلان مع سامبدوريا، وأتالانتا مع ساسولو، وفيرونا مع كالياري، وتورينو مع بارما.واستدعت أندية الدوري الإيطالي بالفعل، لاعبيها الأجانب المقيمين بالخارج، من أجل استئناف التدريبات الفردية مرة أخرى. ا
واعتبارًا من يوم الإثنين المقبل ، سيكون من الممكن أخيرًا، البدء مرة أخرى في التدريبات الجماعية الاعتيادية بدون اللاعبين الأجانب، الذين يخضعون حاليًا للحجر الصحي لمدة 14 يومًا بعد عودتهم من الخارج، وفقًا لإجراأت الحكومة الإيطالية.
وينتظر الجميع الآن، القرار النهائي للحكومة، والذي وفقًا لأحدث تصريحات وزير الرياضة، فينشنزو سبادافورا ، يجب أن يصدر في غضون أسبوع تقريبًا ، مع مراعاة منحنى انتشار العدوى بفيروس كورونا قبل كل شيء.

Original Article

عن zekal3_3

شاهد أيضاً

إبريق قهوة عتيق من الخزف من الخمسينات

إبريق قهوة عتيق من الخزف من سنوات الخمسينات Original Article