أمير جابري يستأنف العرض ”لسة فاكر” على مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية

يستأنف أمير جابري مع فريق عمل مسرحية "لسه فاكر" عروضها على مسرح ليسيه الحرية، من إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية، بقيادة الفنان محمد مرسي، والتابعة للبيت الفني للمسرح.

"لسه فاكر" تدور أحداثه حول رجل يخرج من السجن بعد ذلك يقرر أن يسترجع ذكرياته وحكايته مع الفتيات في إطار إنساني، وما مر به من مرحلة الابتدائية حتي دخوله السجن، والعرض إنساني رومانسي في إطار كوميدي ساخر، تأليف محمد مرسي بطولة أحمد عسكر، بوسي الهواري، أميرجابري، محمد فاروق، إسلام صلاح، شريف غانم، ديكور وليد جابر، موسيقي محمد شحاتة، إضاءة إبراهيم الفرن، مكياج أمل شتا، إخراج سامح الحضري.

ويشارك الفنان أمير جابري في العرض المسرحي "لسة فاكر"، لورشة ابدأ حلمك التى تتبناها وزارة الثقافة ضمن عروض المبادرة التي أطلقتها تحت شعار المؤلف مصري.

يذكر أن مسرحية "لسه فاكر" من ضمن العروض التي أنتجت ضمن مبادرة "المؤلف مصري" التي أطلقها البيت الفني للمسرح بقيادة الفنان إسماعيل مختار، والتي تقيمها فرقة مسرح الإسكندرية وذلك لتنشيط الحركة المسرحية وتحفيز الشباب علي الإبداع.

ورشة "ابدأ حلمك"، من المشروعات الإبداعية النوعية التى تتبناها وزارة الثقافة لاستثمار طاقات الشباب، ونجحت فى إكتشاف وإعداد مجموعة ضخمة من الموهوبين فى مجال المسرح، ولاقت إقبالا كبيرًا فى مختلف المحافظات، والدفعات المتتالية من الخريجين ضخت دماء جديدة فى المجال المسرحي أبو الفنون، وأن مبادرة "المؤلف مصرى"، تهدف الي إثراء فن المسرح بنصوص مصرية خالصة مما يساهم في خلق أجيال جديدة قادرة على تحقيق الازدهار للمسرح المصري.

About admin

Check Also

رسميًا.. اعتماد الدستور التونسي الجديد

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس اعتماد مشروع الدستور الجديد بنسبة 94,6٪ من الأصوات …

Leave a Reply

Your email address will not be published.