“أكل رغيف بمبيد حشري”.. مسن ضاع حلمه فأنهى حياته في العياط

كتب – محمد شعبان:

ضاقت به الأرض بما رحبت، تفرقت به السبل وفقد آمال تزويج أبنائه بضياع المحصول الزراعي ليدخل في نوبة نفسية أسدل الفصل الأخير منها بالانتحار بتناول مبيد حشري داخل رغيف.

تلقى اللواء مدحت فارس مدير مباحث الجيزة، إشارة من أحد المستشفيات باستقبال جثة مسن إثر ادعاء تسمم بقرية برنشت مركز العياط جنوب الجيزة.

توجيهات سريعة من اللواء مصطفى البكري مدير قطاع الجنوب لمأمور المركز بالانتقال إلى المستشفى ومحل إقامة الموتوفى للوقوف على ملابسات الواقعة.

تحريات العقيد هشام بهجت مفتش مباحث فرقة العياط والبدرشين، بينت أن المتوفى يبلغ من العمر 58 سنة، خطط لتزويج أبناءه من قيمة بيع المحصول الزراعي لكن النتيجة جاءت على غير المنشود.

حسب تحريات الرائد أحمد ماهر رئيس مباحث العياط، ومعاونه النقيب باسم هنداوي دخل المزارع الخمسيني في حاةل نفسية سيئى قرر معها التخلص من حياته. دس الرجل مبيدا حشريا داخل رغيف وتناوله ليفارق الحياة رغم محاولات إسعافه.

جرى إيداع الجثة ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة للتصريح بالدفن، وأخطر اللواء علاء فاروق مدير أمن الجيزة بالواقعة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

About admin

Check Also

محاكمة 5 متهيمن في “الانضمام لجماعة إرهابية”.. اليوم

كتب- محمود الشوربجي: تنظر الدائرة الثانية إرهاب، اليوم الخميس، جلسة محاكمة 5 متهمين بالانضمام لجماعة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.