استعدادًا لقمة cop27.. نادي الشباب العربي يطلق نموذج محاكاة الجامعة العربية

أطلق طلاب فريق نادي الشباب العربي «Arab Youth club » الجلسه الأولى من نموذج محاكاة الجامعة العربية «AASTMAL » تحت عنوان «تحديات التغيرات المناخية وأزمة الطاقة»، وذلك بعد 6 أشهر من العمل الجاد والمتواصل.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وبإشراف الدكتور أحمد البقلى رئيس عمادة شؤون الطلاب.

وناقش الشباب مواقف الدول العربية بالنسبه للموضوعين، وذلك بعد دراسة موقف كل دولة بالتفصيل، وبالاستعانة بمشرفين وخبراء وعلى رأسهم محمد العرابي وزير الخارجيه الأسبق، كما تم التنسيق مع إدارة التدريب بالجامعة العربية ومثلها ياسر أبو سيدو، وجاء اختيار الموضوعات الخاصه بالمناخ تمشيا مع قرب انعقاد قمة المناخ القادمه في مصر.

شارك في الجلسة 62 طالب وطالبة من مختلف كليات الأكاديمية العربية بفرع مصر الجديدة كممثلين لـ21 دولة عربية، كما شارك 25 طالبًا
آخرين في تنظيم الجلسة حتى خرجت على أفضل مستوى، وتم تنفيذ الجلسة بمقر الأكاديمية بأبو قير .

قاد النموذج الطالب مصطفى هيكل رئيس نادى الشباب العربى بالأكاديمية العربية للنقل البحري، وكان ‏نواب النموذج الطلاب أمنية أمير وسامر عصام وعز الدين أحمد نواب رئيس النموذج .

كما ضم الفريق عدد كبير من الطلاب والطالبات المشاركين والمنظمين للنموذج الذين بذلوا الجهد الكبير وأظهروا إصرارًا على إنجاح النموذج في عمل جماعي فريد .

About admin

Check Also

محاكمة 5 متهيمن في “الانضمام لجماعة إرهابية”.. اليوم

كتب- محمود الشوربجي: تنظر الدائرة الثانية إرهاب، اليوم الخميس، جلسة محاكمة 5 متهمين بالانضمام لجماعة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.