الخارجية الأمريكية لمصراوي: واشنطن ملتزمة بنجاح قمة المناخ في مصر

كتب – محمد عطايا:

أعربت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جيرالدين جاسم غريفيث، عن ترحيبها بقيادة مصر معالجة أزمة المناخ، خلال الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022، في الفترة من 7 – 18 نوفمبر المقبل.

وقالت المتحدثة الإقليمية للخارجية الأمريكية في تصريحات لمصراوي، إن "الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد خلال اللقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يجب عقد اجتماع مجموعة العمل المشتركة بين الولايات المتحدة ومصر بشأن المناخ في أقرب وقت ممكن".

وأوضحت أنه "سيتم الحديث في تفاصيل أكثر خلال هذا الاجتماع.. ولن ندخل في تفاصيل أي وفود أمريكية قد تحضر قمة المناخ في شرم الشيخ ولكن يمكننا تأكيد التزام الولايات المتحدة بنجاح القمة".

وتابعت غريفيث "نحن نرحب بقيادة مصر في تسريع الطموح العالمي والعمل على معالجة أزمة المناخ وكل الإجراءات التي تقوم بها في هذا المجال".

وكانت وزيرة التعاون الدولي أشارت إلى الاستعدادات، التي تقوم بها مصر لتنظيم (كوب 27).

وأكدت خلال مشاركتها في احتفالية مئوية تدشين العلاقات الدبلوماسية بين مصر والولايات المتحدة في واشنطن، في مايو الماضي، أن "مؤتمر المناخ يمثل أهمية كبرى للعالم بشكل عام، ولمصر وقارة أفريقيا بشكل خاص لدفع جهود العمل المناخي، وتعزيز خطط الدول النامية ودول قارة أفريقيا، الهادفة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر"، لافتة إلى "حرص الحكومة المصرية على التعاون مع الجانب الأميركي في هذا الأمر".

About admin

Check Also

سعر الذهب اليوم الأحد يرتفع في بداية التعاملات

كتبت- دينا خالد: ارتفع سعر الذهب اليوم الأحد، بنحو 4 جنيهات، في بداية التعاملات مقارنة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.