برلمانية للحكومة: أعيدوا البيان اليومي لأعداد مصابي كورورنا

كتب- نشأت علي:

طالبت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، وزارة الصحة بضرورة عودة البيان اليومي المتعلق بأعداد المصابين بكورورنا؛ حتى يكون المواطنون على علم بكل المستجدات في ما يتعلق بمعدلات الإصابة .

وقالت عبد الحليم، في تصريح خاص أدلت به إلى "مصراوي"، اليوم الأحد، إن المتحور الجديد لفيروس كورونا مثل الإنفلونزا العادية وتكون أعراضه الرشح والسيلان والكحة وارتفاع في درجة الحرارة؛ ولكنه يعمل إسهال في بعض الحالات كما يؤدي إلى نزول نسبة الأكسجين في بعض الحالات؛ وهو ما يتطلب معه توفير مستشفيات العزل .

وأكدت النائبة أن تحور الفيروس جعل هناك صعوبة في اكتشافه؛ ولكن هناك بعض التحاليل التي تتم في المعامل المركزية لوزارة الصحة قادرة على تشخيصه، خصوصًا أنه تم التحور من B إلى A4، حيث تتطلب تلك التحورات ضرورة تغيير طريقة التشخيص الحالية .

وشددت عبد الحليم على أنه في حال ظهور الأعراض على أي مريض، فلا بد من عزله منزليًّا في غرفة جيدة التهوية، وأن يقوم على تمريضه صغار السن، وأن يبتعد عنه كبار السن، وأن يتم تقديم الخدمات له بحرص شديد؛ وليس شرطًا أن يكون هناك التحام مباشر أثناء خدمة المريض؛ حتى لا يتأثر الشخص الذي يخدمه .

وأشارت النائبة إلى أن هناك العديد من دول العالم التي ألغت كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، إلا أن مصر لم تقُم بتلك الخطوة؛ حيث إن هناك تعليمات مشددة بعدم دخول الموالات والمصالح الحكومية إلا من خلال الكمامة، لافتةً إلى أن هناك حالات تعاملت مع المرض على أنه دور إنفلونزا عادية ولم يحدث لهم أي مكروه .

وأوضحت عبد الحليم أن وزارة الصحة خصصت جزءًا كبيرًا من أقسام الطوارئ لاستقبال الحالات التي تسوء بسبب تأثرها بالإصابة بكورونا، مؤكدةً أن وزارة الصحة أعلنت طرح دواء جديد بالصيدليات لعلاج المتحور الجديد .

About admin

Check Also

وزير التنمية المحلية: توفير 100 منفذ بيع للأسماك بـ 14 محافظة

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تسعى بالتنسيق مع المحافظات وكافة الجهات …

Leave a Reply

Your email address will not be published.