​ تفاصيل فعاليات الدورة الثانية لبينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل

(مصراوي):

تنطلق فعاليات الدورة الثانية لبينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل تحت شعار "صورة من بلدي" برعاية انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، والمُقرر أن تفتتحها الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، الثلاثاء المقبل، في السادسة مساءً، بقاعات عرض مركز محمود مختار الثقافي.

وفيما يلي أبرز المعلومات حول الدورة المرتقبة:

يعد رئيس البينالي الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، واللجنة العليا للبينالي برئاسة سرية صدقي وعضوية كلا من: أحمد حاتم "القوميسير العام"، مها زيد، محمد صالح، أيمن نبيه، أحمد عبدالفتاح، راوية علي، ولاء صادق "القوميسير التنفيذي".

تتكون لجنة التحكيم برئاسة محمود حمدي وعضوية كلا من: هالة الرزاز (مصر)، أسماء عبدالحميد (مصر)، كريمة الشوميلي (الامارات)، د. سناء عبدالجليل (مصر)، ناهد بابا (مصر)، نيكوس سيليلوس (قبرص)، كاترينا اسلانيدو (اليونان)، سارة عبدالله (المملكة المتحدة)، صلاح بيصار (مصر)، أحمد عبدالنعيم (مصر).

تتقدم الفئات العمرية للمسابقة: "من 4 إلى 5 سنوات، من 6 إلى 9 سنوات، من 10 إلى 13 سنة، من 14 إلى 18 سنة، الأطفال من ذوي الهمم تحت سن 18 سنة"، وتعد الجوائز: ثلاث جوائز لكل فئة (أولى – ثانية – ثالثة) عبارة عن أوسكار وشهادة تقدير.

يشارك في هذه الدورة (688) طفلاً يمثلون 25 دولة وبواقع عمل فني واحد لكل مشارك، من بينهم 350 طفلاً من مصر، كما تتكون قاعات العرض ومدته : قاعات مركز محمود مختار الثقافي بالجزيرة وكلية التربية الفنية جامعة حلوان بالزمالك، ويستمر العرض حتى 18 أغسطس 2022.

About admin

Check Also

التعليم العالي: 95 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب …

Leave a Reply

Your email address will not be published.