شارع زهراء المعادي.. تفاصيل ربط الأوتوستراد بمحور حسب الله الكفراوي

كتب- محمد نصار:

تابع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، استمرار أعمال تطوير وتوسعة شارع زهراء المعادي، ضمن أعمال تطوير عدد من الشوارع بالمنطقة، والتي تقوم بها الدولة لتسهيل ربط محوري الأوتوستراد وزهراء المعادي بمحور حسب الله الكفراوي، الذي يربط المقطم والأسمرات بشرق القاهرة.

وأكد محافظ القاهرة، في بيان، اليوم الأحد، أن الأعمال تأتي ضمن جهود الدولة لربط محاور جنوب وشرق القاهرة لتحقيق السيولة المرورية بالعاصمة.

كما شهد محافظ القاهرة أعمال نقل الأشجار الموجودة بالشارع إلى شارع الخمسين بالبساتين، والتي تتم بأحدث معدات هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ليتم زراعتها في مكان آخر حفاظًا على الثروة الشجرية بالقاهرة.

يذكر أن محور حسب الله الكفراوي يشمل إنشاء 4 كباري بإجمالي أطوال 2.8 كم، ويعتبر محور الكفراوي شريانًا مروريًا حيويًا يسهم في القضاء على الزحام المروري ويربط 5 طرق، هي: الأسمرات والقطامية والدائري والأوتوستراد والمعادي.

كما يعد المحور من المشروعات القومية التي تعتبر نقلة نوعية في شبكة الطرق والكباري حيث يربط حي الأسمرات من الطريق الدائري حتى طريق الأوتوستراد بالمعادي بطول 6 كم.

ويشمل المحور إنشاء نفق أسفل الطريق وإنشاء طرق جديدة بطول 3.2 كم وتطوير طرق قائمة بطول 2.8 كم.

ويهدف المحور لتخفيف الضغط المروري واختصار الوقت ومنع التكدس في المناطق ذات الكثافة العالية، وخاصة طريق الأوتوستراد والمعادي.

294255155_2716668331798589_8518890435242660136_n

About admin

Check Also

“هنشتري بأعلى سعر”.. متحدث الكهرباء يكشف تفاصيل شراء الطاقة من الخلايا الشمسية

"هنشتري بأعلى سعر".. متحدث الكهرباء يكشف تفاصيل شراء الطاقة من الخلايا الشمسية

Leave a Reply

Your email address will not be published.