السيسي: اجتماع حوار بطرسبرج للمناخ محطة مهمة قبل قمة المناخ

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي إن اجتماع حوار بطرسبرج للمناخ محطة مهمة قبل قمة المناخ وفرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفعالة، وحشد الدعم الدولي حول الموضوعات المختلفة.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي بالجلسة رفيعة المستوي على هامش حوار بترسبرج للمناخ.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تستضيف قمة المناخ في سياق عالمي يتسم بتحديات متعقبة مثل أزمة الغذاء فضلا عن تراكم الديون والتأثيرات السلبية لأزمة جائحة كورونا، والأزمة الأوكرانية.

وأضاف الرئيس السيسي أنه يعرب عن خالص التقدير للمستشار الألماني وأنه يشيد بالدور القيادي لألمانيا في مواجهة تغير المناخ، وتعزيز جهود التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الاثنين في برلين مع فرانك شتاينماير، رئيس ألمانيا الاتحادية. وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد علي تقديره لحفاوة الاستقبال الألماني مشيداً بعلاقات الصداقة المصرية الألمانية الممتدة وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة.

وأعرب السيسي عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها لاسيما على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات الألمانية في مصر خاصةً في ظل أن ألمانيا تعتبر واحدة من أهم شركاء مصر داخل القارة الأوروبية والفرصة الكبيرة حالياً للتواجد فى السوق المصرية للاستفادة من البنية التحتية الحديثة وتحسن مناخ أداء الأعمال.

About admin

Check Also

“هنشتري بأعلى سعر”.. متحدث الكهرباء يكشف تفاصيل شراء الطاقة من الخلايا الشمسية

"هنشتري بأعلى سعر".. متحدث الكهرباء يكشف تفاصيل شراء الطاقة من الخلايا الشمسية

Leave a Reply

Your email address will not be published.