تلاعبوا في رخصة بناء.. إحالة المختصين في إدارة هندسية بشبين الكوم للنيابة

المنوفية – أحمد الباهي:

أحال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الاثنين، عددًا من المختصين بالإدارة الهندسية بحي غرب شبين الكوم للنيابة العامة لإعمال شئونها حيال وجود مخالفات تلاعب وتزوير بأحد ملفات التراخيص غير مطابقة للطبيعة مما يعد إهدارًا للمال العام.

جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من رئيس حى غرب شبين الكوم. إذ تبين من خلال دراسة وفحص تقرير اللجنة المشكلة بحي غرب شبين الكوم، تلاعب مسئولى الإدارة الهندسية في ملف الترخيص رقم (191) لسنة 2017؛ لإقامة مبنى على مساحة 205 أمتار.

والمبنى عبارة عن بدروم و أرضي و5 أدوار علوية وذلك بالمخالفة للمساحة الفعلية المنفذة للمبنى والمقام على جزئين على الطبيعة بمساحة إجمالية 566 متر.

بمراجعة الرسوم المسددة لمركز معلومات شبكة المرافق وسجلات التحسين بالحي اتضح أنه تم تسديد الرسوم على المساحة التي صدر بها الترخيص 205 م والمثبتة بالعقد وعدم وجود أية عقود أخرى تفيد أن المساحة 566 م، فضلاً عن قيامهم باستخدام المزيل في التلاعب بمساحات المبنى بالجهة الغربية والشرقية وهو ما يعد مخالفاً للقانون وإهدراً للمال العام.

وأكد محافظ المنوفية استمرار مكافحة الفساد بشتى صوره وملاحقة الفاسدين، مشددًا على عدم التستر على أي عنصر فاسد ضمن منظومة العمل ومعاقبة المخالفين للحفاظ على المال العام.

About admin

Check Also

البورصة: مد اكتتاب شركة غزل المحلة لكرة القدم للمرة الثانية إلى 28 أغسطس

القاهرة- مصراوي: أعلنت البورصة المصرية مد فترة الاكتتاب العام في أسهم زيادة رأس المال المصدر …

Leave a Reply

Your email address will not be published.