روسيا تتهم قوات الجيش الأوكراني بحرق المحاصيل الزراعية

ذكرت تقارير روسية أن القوات الأوكرانية قامت بإشعال النيران عن عمد في حقول المحاصيل باستخدام طائرات الهليكوبتر والمدفعية في مناطق زابوريجيا وميكولايف وخاركيف وخيرسون لتصوير روسيا كتهديد للأمن الغذائي.

وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، الجنرال ميخائيل ميزينتسيف، إن “أوكرانيا تقوم باستفزازات في المنشآت الزراعية بشكل متعمد، على الرغم من أزمة الغذاء العالمية، لاستخدامها كدليل على الضربات الروسية العشوائية المزعومة ضد البنية التحتية المدنية”.

وأضاف ميزينتسيف: “في مناطق زابوريجيا وميكولايف وخاركيف وخيرسون، أضرم الجيش الأوكراني مع مسلحين من الكتائب القومية النيران عمدًا في حقول المحاصيل باستخدام المروحيات والمدفعية”.

وتابع: “نشر الجنود الأوكرانيون في قرية كالينيفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، الخاضعة حاليًا لسيطرة كييف، مدفعية وقاذفات صواريخ متعددة في مستودع حبوب وهاجموا القوات الروسية مرارًا وتكرارًا”.

وأشار إلى أن كييف تستخدم مثل هذه الحيل على خلفية الهستيريا الغربية والاتهامات الكاذبة لروسيا باعتبارها الدولة المسؤولة عن إثارة أزمة الغذاء العالمية.

وأعرب المسؤول الروسي عن أسفه لحقيقة أن المجتمع الدولي قد غض الطرف عن مثل هذه الاستفزازات وحث الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولي على الضغط على كييف لوقف الهجمات ضد السكان المدنيين الأوكرانيين.

About admin

Check Also

هل تقبلي بزوج مثله قصة جميييييللللللللة

هل تقبلي بزوج مثله قصة جميييييللللللللة ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ …

Leave a Reply

Your email address will not be published.