صور.. محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير مستشفيات طوخ والخانكة

محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير مستشفيات طوخ والخانكةمحافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير مستشفيات طوخ والخانكةمحافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير مستشفيات طوخ والخانكةمحافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير مستشفيات طوخ والخانكة

القليوبية – أسامة علاء الدين:

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أعمال تطوير مستشفى طوخ المركزي لدفع الأعمال بها، وتفقد اللمسات النهائية لمستشفى الخانكة المركزي، وأعمال الفرش الطبي تمهيدا لافتتاحها قريباً وإدخالها ضمن منظومة الصحة بالقليوبية وتقديم خدمة صحية لائقة لمواطني المدينة .

بدأ المحافظ الجولة بتفقد مستشفى طوخ المركزي والمقام على مساحة 3000 متر تقريباً وإجمالي المسطح العام للمستشفى 15 ألف متر ويتم إنشاؤها بقيمة 308 مليون جنيه، ووصلت نسبة تنفيذها إلى 65%, وتخدم أكثر من 600 ألف نسمة بمدينة ومركز طوخ ودائرة مدينة قها والطريق الزراعي القاهرة اسكندرية.

ويتكون المشروع من (المبنى الجديد) مكون من دور أرضي وثلاثة أدوار علوية، ومن المخطط أن يحتوي الطابق الأرضي من المستشفى على قسم العيادات الخارجية ( 19 عيادة) ووحدة معالجة وعدد 2 صيدلية والمطبخ الرئيسي للمستشفى ومغاسل (غسيل + تعقيم + مكواة + تجفيف)، بالإضافة إلى غرفة الغازات و3 غرف للأشعة (2 أشعة سينية + 1 أشعة مقطعية) وغرفة عمليات الطوارئ وغرفة الإنعاش (2 سرير) وغرفة طوارئ ( عظام – جراحة ) وغرفة مدخل طوارئ.

كما يحتوي الطابق الأول على وحدة غسيل الكلى عدد 21 سرير وعدد 2 غرفة عمليات وعدد 2 غرفة عمليات مناظير والعناية المركزة عدد 14 سرير – غرفة عزل وقسم المعامل عدد 3 معمل، ويحتوي الطابق الثاني على غرف مرضى ( نساء وولادة – أطفال) سعة 40 سرير وحضانات مبتسرين وعدد 16 حضانة وغرفة عمليات قيصرية وغرفة ولادة طبيعية وغرفة رضاعة، أما الطابق الثالث فيحتوي على سكن أطباء وممرضين 12 غرفة (2 سرير).

ووجه "المحافظ" بضرورة الانتهاء من أعمال توصيل الكهرباء والصرف الصحي والتنسيق مع شركة المياه والكهرباء في هذا الصدد للانتهاء منها في أقرب وقت ممكن حتى يتم بدء الفرش الطبي مباشرة بعد أعمال الإنشاءات المدنية.

واستكمل "الهجان" جولته بتفقد مستشفى الخانكة المركزي، حيث جرى الانتهاء من جميع الإنشاءات والفرش الطبي بنسبة تصل إلى 99 %، حيث جرى توريد جميع الأجهزة الطبية وجاري فرشها.

يشار إلى أن تكلفة المستشفى بلغت 320 مليون جنيه، وتتكون من 110 سرير إقامة، وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهاز غسيل كلوي، و17 سرير عناية مركزة، وجاري العمل على قدم وساق لتسليم المستشفى في القريب العاجل.

وتفقد "الهجان" أجنحة المستشفى والعيادات الخارجية، بعد الانتهاء من مبنى العيادات الخارجية بالكامل، كما تفقد المحافظ قسم الاستقبال والطوارئ بأجنحته المختلفة وقسم عمليات الطوارئ، كما تفقد قسم الحضانات والتي تتكون من 13 حضانة، وجرى تجهيزها بالكامل، كما تفقد غرف العمليات الكبرى والصغرى بعد تجهيزها بكل المستلزمات الطبية اللازمة لتشغيلها، بالإضافة لتفقده أيضًا قسم الغسيل الكلوي والذي يحتوي على 22 جهاز جرى تركيبهم بالكامل.

وخلال الجولة وجه "محافظ القليوبية" بسرعة الانتهاء من تركيب الأشعة المقطعية والانتهاء من تجهيز المعامل لإدخال المستشفى الخدمة في أقرب وقت ممكن لتساهم في رفع العبء عن كاهل المواطنين بالمنطقة.

About admin

Check Also

وزير البترول يبحث مع “أباتشي” خطط الشركة لتوسيع أنشطتها في مصر

كتب- مصطفى عيد: بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع جون كريستمان رئيس …

Leave a Reply

Your email address will not be published.