“أمي محجوزة في المستشفى”.. تعرف على خطة هروب المتهم بقتل زوجته المذيعة شيماء جمال

كتب -صابر المحلاوي:

تبدأ محكمة جنايات الجيزة، غدا الأربعاء، أولى جلسات محاكمة المتهم فيها أيمن عبدالفتاح محمد حجاج وحسين محمد إبراهيم الغرابلي (محبوسان احتياطيا)، بقتل الإعلامية شيماء جمال عمدا مع سبق الإصرار.

روايات متواترة حسمتها تحقيقات النيابة العامة، وكشفت فيه تفاصيل الجريمة لكن سؤال يلوح في الأفق "كيف خطط المتهم للهروب عقب ارتكاب الجريمة؟" فجاءت الإجابة على لسانه أمام جهات التحقيق، قبل أنت تحيله إلى محكمة الجنايات لمحاكمته.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، مع أحد الشهود -نائب رئيس مجلس الدولة-، والذي أكد في أقواله إن المتهم الأول هاتفـه بتـاريخ ٢٠٢٢/٦/٢٧ لكـي يحضـر إليه بمحافظة الإسكندرية؛ لتوقيع أحكام الجلسة القادمة بالدائرة محل عملهمـا، وعقب حضوره طلب منه مرافقته إلى محافظة القاهرة فأقلـه بسـيارته لمسكن أحد معارفه بمنطقة المعادي، وفي اليوم التالي هاتفـه طالباً منه إقلاله إلى محافظة السويس بـداعي أن والدتـه محـجـوزة بالمستشفى.

وأشار الشاهد في أقواله إلى أنه أثنـاء إقلالـه متوجها إلى محافظة السويس أخـبره المتهم أنه كان على علاقة غير شرعية بالمجني عليهـا، وقامت بتصوير مقاطع مصورة لعلاقتهما ثم داومت على تهديده وابتزازه للحصول على مبالغ مالية منه فتزوج منها عرفيا ثم عقد عليها بزواج رسمي، إلا أنها طالبته بإشهار ذلك الزواج وإلا ستقوم بفضحة، واستمرت في تهديده فقام بالتخلص منها تحت تأثير تلك الضغوط.

وأقامت النيابة العامة الدليل على المتهمين من واقع شهادة 10 شهود من بينهم صاحب المتجر الذي اشترى المتهمان منه أدوات الحفر والمادة الحارقة، وكذا إقرارات المتهميْنِ تفصيلا في التحقيقات، والتي استهلت بإرشاد المتهم الثاني عن مكان الجثمان بالمزرعة وبيانه تفصيلات الجريمة، ثم إقرار المتهم الأول عقب ضبطه بارتكابه واقعة القتل.

وأضافت التحقيقات أنه ثبت في تقرير الصفة التشريحية الصادر من مصلحة الطب الشرعي، أن وفاة المجني عليها بسبب كتم نفسها والضغط على عنقها، وما أحدثه هذا الضغط من سد للمسالك الهوائية، بما يشير إلى أن الواقعة جائزة الحدوث وفق التصوير الذي انتهت إليه النيابة العامة في تحقيقاتها.

كما تضمنت الأدلة قِبَل المتهميْنِ وجود البصمتين الوراثيتين الخاصتين بالمتهمين على القطعة القماشية التي عُثر عليها بجثمان المجني عليها، والمستخدمة في الواقعة، فضلا عن ثبوت تواجد الشرائح الهاتفية المستخدمة بمعرفة المتهميْنِ والمجني عليها يوم ارتكاب الجريمة في النطاق الجغرافي لبرج الاتصال الذي يقع بالقرب من المزرعة محل الحادث.

وذكرت النيابة العامة أن التحقيقات أسفرت عن شبهة ارتكاب المتهم الأول جرائم أخرى، قررت النيابة العامة نسخ صورة منها للتحقيق فيها بصورة مستقلة عن واقعة جريمة قتل المجني عليها.

About admin

Check Also

البرازيل تسعي لحسم التأهل أمام سويسرا اليوم فى صراع المونديال

يواجه منتخب البرازيل بقيادة مدربه تيتي نظيره المنتخب السويسري فى السادسة مساء اليوم الاثنين ضمن …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *