“مرات أخوها بتعايرها”.. سر انتحار طبيبة من أعلى برج العمرانية

كتب- محمد شعبان:

خلصت تحريات إدارة البحث الجنائي بالجيزة برئاسة اللواء مدحت فارس إلى عدم وجود شبهة جنائية في سقوط طبيبة صيدلانية من أعلى برج بحي العمرانية غرب المحافظة.

التحريات التي أشرف عليها العقيد عمرو حجازي مفتش فرقة الطالبية والعمرانية، بينت أن المتوفاة "نهال.م." 40 سنة، كانت تمر بأزمة نفسية سيئة بسبب عدم زواجها ومعايرة زوجة أخيها لها باستمرار.

حسب تحريات الرائد هاني عجلان معاون أول مباحث العمرانية، أقدمت الطبيبة على التخلص من حياتها قفزا من الطابق الـ11 لتفارق الحياة فور ارتطامها بالأرض.

جرى إيداع الجثة المشرحة تحت تصرف النيابة العامة التي طلبت تحريات المباحث للتصريح بالدفن.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

About admin

Check Also

حسمًا للجدل.. الإفتاء: هكذا احتفل السلف الصالح بالمولد النبوي الشريف

كتب- محمود مصطفى: أكدت دار الإفتاء المصرية، أن سلفُنا الصالح دَرَجَ على الاحتفال بمولد الرسول …

Leave a Reply

Your email address will not be published.