أول رد من”التعليم” على الموكب الأسطوري لمدرس المواد الفلسفية

كتبت – منة الله عبدالرحمن:

علق ناصر شعبان، مدير إدارة الهرم التعليمية، التابعة لمديرية الجيزة، على الفيديو المتداول عبر "سوشيال ميديا" لمعلم المواد الفلسفية، الذي يدعى سيد العراقي، والذي أثار جدلًا واسعًا جراء ما وُصف بـ"الاستقبال الأسطوري" قبيل تقديم المراجعة.

وقال شعبان في تصريحات خاصة، لمصراوي، الأربعاء، إن ثقافة النظام الجديد في التعليم تستغرق لتوصيلها للشعب، لتتغير الثقافات، لاستيعاب أن الاعتماد أصبح على الاستنتاج والبحث واستنباط المعلومة وليس الحفظ والتلقين، كما حدث بالماضي.

وتابع:"ده مش هيحصل غير بالتوعية عبر وسائل الإعلام بكافه أنواعها، حتى نستطيع تغيير ثقافة الرأي العام، ودا هيستغرق منا وقت ولكن إن شاء الله هيتحقق".

كان الدكتور محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، كشف تفاصيل الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل أحد مراكز الشباب بالجيزة، لمدرس يقدم حصة مراجعة لطلاب الثانوية العامة، في مادة الفلسفة، والذي أثار جدلًا واسعًا جراء ما وُصف بـ"الاستقبال الأسطوري" قبيل تقديم المراجعة.

وقال "فوزي" في تصريحات خاصة لمصراوي: "إن ما قدمه المدرس حصة مراجعة مجانية نفذتها مديرية الشباب والرياضة بالجيزة للطلاب، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية".

وأضاف أن: "الوزارة في إطار دورها المجتمعي تنفذ قوافل تعليمية وطبية ونعمل مع كل الوزارات بما يخدم الصالح العام للمواطن المصري ونقدم خدمات مجانية حتى يكون هناك دعم لهم من خلال مراكز الشباب".

اقرأ أيضا:

بتصريح رسمي.. مفاجأة فيديو "الموكب الأسطوري" لمدرس الفلسفة (صور وفيديو)

About admin

Check Also

الكرملين يقر بارتكاب أخطاء خلال التعبئة العسكرية

الكرملين يقر بارتكاب أخطاء خلال التعبئة العسكرية

Leave a Reply

Your email address will not be published.