استعدادًا لمسابقة الأفلام القصيرة بالإسكندرية.. فارس غطاس ينتهي من المشوار

انتهي الكاتب فارس غطاس من فيلمه القصير "المشوار"، والمقرر عرضه عبر إحدي المنصات الشهيرة، والمشاركه في مسابقة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير لدورة 2023، المنتظر إقامتها مطلع العام المقبل.

يندرج الفيلم القصير ضمن الدراما التشويقية، ويقوم ببطولته مجموعة كبيرة من الممثلين الشباب، تحت إشراف المخرج مينو نبيل، ويسلط العمل الضوء على العديد من قصص الكفاح المختلفة الأنواع والصور داخل المجتمع العربي.

وتدور الأحداث في قالب من الدراما، حيث نجد شباب في مقتبل العمر، يحاولون بشتى الطرق شق طريق التفوق والمضى قدماً في المجتمع، وكيف يكون الأمل هو عنوان النجاح، وهنا يقرر أحدهما أن يستكمل دراساته العليا في الجامعة، ويحضر لرسالة الماجيستير، ويختار أن يكون محورها مشوار النجاح يبدأ ببث الأمل في الشباب.

ومن المقرر أن يشارك العمل في مسابقة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير لدورة 2023، المنتظر إقامتها مطلع العام المقبل، حيث ستكون هناك مزيدا من الفعاليات والإحتفاليات والعروض الخاصة، التي تحتفي بالأفلام وورش صناعة الأفلام القصيرة جدا، وتشجيع الشباب على الاقبال باقامة ورش لإنتاج الافلام القصيرة.

جدير بالذكر إن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير هو مهرجان أسسته جمعية دائرة الفن بالإسكندرية و ذلك لإتاحة الفرصة أمام صناع السينما لعرض أعمالهم علي الجمهور، وذلك في قلب مدينة الإسكندرية لتكون منارة للسينما في العالم، ويقام المهرجان سنويا وكانت دورته الأولي عام 2015، ويهدف المهرجان إلي توفير أجواء مناسبة لتبادل الخبرات بين صناع السينما من جميع أنحاء العالم واتاحة الفرصة أمام صناع الفيلم القصير لعرض أفلامهم سواء كانت روائية او تسجيلية أو تحريك أمام الجمهور، وذلك بهدف المناقشات المثمرة بين صانع الفيلم و الجمهور و توفير منصة آمنة لعرض أعمالهم و حصاد نتاج جهدهم، ويهدف المهرجان إلي تطوير السينما القصيرة و الارتقاء بها.

About admin

Check Also

دولة عربية كبري تُعلن حالة الطوارئ الصحية بسبب كورونا

قرر مجلس الحكومة المغربية، المنعقد اليوم الخميس برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، تمديد مدة سريان …

Leave a Reply

Your email address will not be published.