القائم بأعمال وزير الصحة يوجه بتكثيف حملات التطعيم ضد كورونا

كتب – أحمد جمعة:

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أن هناك مخططا للتوسع في الخدمات الصحية المقدمة لسكان منطقة مدينة السادات، والعاملين في المصانع، والقرى المجاورة بمحافظة المنوفية، من خلال زيادة عدد المنشآت الصحية، معلنا بدء التواصل مع الجهات المعنية لبحث تخصيص قطعة أرض لبناء مستشفى جديد.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير، أمس الثلاثاء، لوحدة صحة الأسرة «ابني بيتك الأول» التابعة للإدارة الطبية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، في إطار متابعة سير العمل بالمنظومة الصحية والتأكد من تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير تفقد عيادة الأسنان، وعيادة طب الأسرة، وقسم الطوارئ والاستقبال، ومعامل التحاليل الطبية، وعيادة تنظيم الأسرة.

وتابع أن الوزير اطلع على خطة العمل بجداول العيادات الطبية المتنقلة، لضمان وصول كافة خدمات الفحوصات الطبية والعلاجية للمواطنين بكافة الأماكن وخاصة المناطق النائية، كما تابع الوزير سير العمل بمبادرات الصحة العامة، تحت شعار «100 مليون صحة».

وأضاف أن الوزير وجه بتكثيف حملات التطعيم ضد فيروس كورونا من خلال عيادات التطعيم المتنقلة، مجددا التوجيه لكافة الفرق الطبية بالالتزام باستمرار تطعيم المواطنين ممن مرّ عليهم 3 أشهر للجرعة السابقة، مع التشديد على تطبيق كافة إجراءات الوقائية والالتزام بإرتداء الكمامات الطبية للتصدي للفيروس بما يساهم في رفع المناعة المجتمعية.

ونوه «عبدالغفار» إلى أن وحدة صحة أسرة «ابني بيتك الأول» قدمت خلال الفترة من شهر إبريل وحتى يونيو 2022 خدمات الفحص الطبي لأكثر من 700 مواطن ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة، فيما بلغ عدد المترددين على عيادة الأسنان 967 مواطن، واستقبلت عيادة طب الأسرة 1358 مواطنا، وقدم قسم الطوارئ والاستقبال خدمات الفحص الطبي لـ 400 مواطن، بينما أجرى قسم المعامل الطبية 250 تحليل دم، وأمراض متوطنة، وقدمت عيادة تنظيم الأسرة خدماتها لـ 2000 سيدة مترددة على الوحدة.

رافق الوزير خلال جولته الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون المشروعات القومية، والدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية.

يُذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار قام بجول تفقدية بمحافظة المنوفية، امس الثلاثاء،حيث بدأ زيارته بتفقد مستشفى السادات المركزي، في إطار متابعة سير العمل بالمنظومة الصحية.

About admin

Check Also

نقيب الزراعيين يكشف الهدف من إنشاء بورصة السلع

نقيب الزراعيين يكشف الهدف من إنشاء بورصة السلع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *