بعد تعريفة المواصلات الجديدة.. مطالب القطاع الخاص بشأن الحد الأدنى للأجور

كتب- يوسف عفيفي:

طالب شعبان خليفة، رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص، الحكومة بالتدخل السريع لرفع الأجور للعاملين بالقطاع الخاص، وإلزام الدولة لأصحاب الأعمال والمستثمرين بتطبيق الحد الأدنى للأجور المقرر بـ 2700 جنيه بالقطاع الخاص، بعد تعريفة المواصلات الجديدة.

ودعا خليفة في تصريح لمصراوي، الدولة إلى تشجيع الشباب على إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر ومنح قروض بفائدة مخفضة للشباب، مشيرا إلى أن مواجهة هذه الأزمة لن تكون إلا بالصناعة والزراعة والصناعة المغذية الصغيرة التى تخدم على الصناعة والزراعة، لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، وذلك لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأكد خليفة، أن نقابة القطاع الخاص، تعمل حاليًا على توفير فرص عمل للشباب، وذلك من خلال إقامة عدد من ملتقيات التوظيف خلال الفترة المقبلة بالأحياء بالتعاون مع رؤساء الأحياء لتوفير فرص عمل للشباب حتى يتمكنوا من مواجهة ارتفاع الأسعار.

وتابع: الحد الأدنى للمعيشة لمواجهة أعباء وظروف الحياة لتلبية الاحتياجات الضرورية للمواطن المصري فى أسرة مكون من أب وأم وطفلين لا تقل عن 5 آلاف جنيه لتوفير إيجار المسكن والملبس وفواتير المياه والكهرباء والمياه والغاز ومصروفات المدارس"

وعن قيمة المطالب بزيادة الأجور، قال خليفة: زيادة لا تقل عن 3 آلاف جنيه حتى لا نثقل على أصحاب الأعمال ولكن الأهم هو الإلزام بتطبيق الحد الأدنى للأجور داخل منشآت القطاع الخاص، ومنع الإعفاءات غير المبررة للشركات.

وتابع خليفة: الحاجة أصبحت ملحة لانعقاد المجلس القومي للأجور، للقيام بدوره الذي أنشئ من أجله بحسب نص المادة (34) من باب للأجور في قانون العمل 12 لسنة 2003، وهو وضع الحد الأدنى للأجور على المستوى القومي بمراعاة نفقات المعيشة وبإيجاد الوسائل والتدابير التي تكفل تحقيق التوازن بين الأجور والأسعار.

About admin

Check Also

قصه رجل تزوج من امرأتين

قصه رجل تزوج من امرأتين ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ …

Leave a Reply

Your email address will not be published.