دون أخذ عينات.. خبير فرنسي يكشف مفاجأة بشأن تشخيص أورام البروستاتا

جانب من اللقاءجانب من اللقاءجانب من اللقاء

القاهرة – مصراوي:

قال الدكتور كلود أبو، الخير الفرنسي لأورام المسالك البولية وخبير الجراحات بالإنسان الآلي، إن هناك العديد من الدراسات تسمح في الوقت الحالي تشخيص أورام البروستاتا دون أخذ العينات، لافتًا إلى أن ذلك يكون من خلال الأشعات دون الحاجة إلى عمل عينات.

وأضاف العالم الفرنسي، خلال المؤتمر الدولي الحادي عشر، لأورام الجهاز الهضمي والكبد والمسالك البولية، أن تشخيص أورام البروستاتا من خلال الأشعات دون الحاجة إلى أخذ العينات في طور الدراسات، لافتًا إلى إمكانية استخدامه في المستقبل القريب.

وتابع العالم الفرنسي بأن علاج أورام البروستاتا بالإمكان أن يكون من خلال المتابعة فقط من خلال الفحوصات الجينية، من خلال ملاحظة تطور المرض ورسم الخطة العلاجية، والعلاجات ليست كلها واحدة؛ فهي تختلف من شخص إلى آخر.

ولفت كلود أبو إلى أن العلاج المناعي أصبح بالإمكان استخدامه قبل الجراجة، في علاجات أورام البروستاتا، والمراحل المبكرة للغاية؛ فهناك احتمالات كبيرة في نسب الشفاء.

وقال الدكتور وحيد يسري، أستاذ جراحات الأورام، إن المؤتمر الدولي الحادي عشر، لأورام الجهاز الهضمي والكبد والمسالك البولية، أصبح له دور في تطور علاجات الأورام في مصر، مشيرًا إلى تطوير طرق التوعية بمخاطر هذه الأورام وأهمية الكشف المبكر عنها.

وتابع أستاذ جراحات الأورام بأنه في السنوات السابقة تطرقنا إلى عدد كبير من الأورام، وتوصلنا إلى العديد من النتائج التي نفتخر بها حول العالم.

About admin

Check Also

صرف معاشات أكتوبر اليوم من ماكينات الصرف الآلى

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات شهر أكتوبر اعتبارا من اليوم السبت من ماكينات الصرف …

Leave a Reply

Your email address will not be published.