محور 26 يوليو الجديد.. مصدر بالجيزة يوجه رسالة لأصحاب العقارات المتعارضة مع الإزالات

كتب- يوسف عفيفي:

كشف مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، تفاصيل جديدة بخصوص الإزالات المخططة للعقارات المتعارضة مع مسار محور 26 يوليو الجديد في منطقة البراجيل وعزبة مطار إمبابة بالجيزة، موضحا أن عدد العقارات المقرر إزالتها تتخطى الـ 200 عقار.

وقال المصدر، لمصراوي، إن الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة بدأت السبت الماضي، مباشرة أعمال إزالات العقارات المتعارضة مع مسار محور 6 يوليو الجديد بمنطقة البراجيل بجوار "كوبري البراجيل وبالتحديد في (عزبة خيزة)".

وأوضح أن الأعمال بدأت بإزالة أحد البيوت من ناحية المطار، بعد صرف كل التعويضات اللازمة والمقررة للمواطنين القاطنين في هذا العقار، لافتا إلى أن عدد العقارات المقرر إزالتها في منطقة البراجيل يبلغ نحو 119 عقارًا من الجانبين، على أن يكون عرض المحور 62 مترا، بدءا من الدائري وحتى كوبري البراجيل (محطة بشتيل المحطة).

وأشار المصدر إلى أن قيمة التعويضات كما هو مقرر، تبلغ 30 ألف جنيه للغرفة الواحدة، و1500 جنيه قيمة متر المحل أو المتر التجاري.

وعن مصير العقارات المتداخلة مع الإزالات، قال المصدر: "طلبنا من المواطنين أصحاب هذ العقارات، التوجه إلى إحدى كليات الهندسة التابعة لأي جامعة حكومية للحصول على تقرير هندسي وتسليمه للحي التابعين له مبينًا فيه الاستقطاع الجزئي للعقار وأنه لا يؤثر على إنشاء وسلامة الجزء المتبقي من الاستقطاع، بالإضافة إلى التعاقد مع مقاول تحت إشراف استشاري هندسي، وذلك بالنسبة للعقارات المتداخلة مع نزاع الملكية بأمتار بسيطة".

وعن عزبة مطار إمبابة، قال إن محافظة الجيزة، انتهت من جميع الإزالات المتعارضة مع مسار المحور هناك، تمهيدًا لأعمال إنشاء محور 26 يوليو الجديد الموازي للمحور القديم وربطه بالطريق الدائري في منطقة البراجيل.

وأوضح أن عدد العقارات المتعارضة مع مسار المحور بلغت حوالي 82 عقارا شملت عمارات بارتفاعات وصلت لـ 9 طوابق، وبيوت صغيرة بارتفاعات طابق أرضي وأول فقط، وتم إزالتها بالكامل، بالإضافة إلى استقطاع بعض العقارات المتداخلة مع الإزالات، وذلك عقب صرف كل التعويضات المقررة في هذا الشأن.

وتعمل الحكومة، على تطوير المحور من خلال توسعة الطريق بداية من طريق مصر إسكندرية الصحراوي حتى محور 26 يوليو، ومن هذه النقطة سيبدأ المحور الجديد الذي تتم فيه الإزالات وسيمر على مناطق كرداسة وأوسيم والبراجيل ثم المهندسين عن طريق أحمد عرابي.

ومسار محور 26 يوليو الجديد، سيكون موازيا للمحور القديم ليكون هناك طريق ذهاب وآخر للعودة، بهدف فك الضغط على ميدان لبنان بشكل كامل، وتسهيل حركة المرور أمام المواطنين.

جدير بالذكر، أن هيئة المساحة بمحافظة الجيزة، كانت قد عقدت مؤخرًا اجتماعًا مع الأهالي أصحاب الشأن بخصوص العقارات المقرر إزالتها في منطقة البراجيل لتنفيذ محور 26 يوليو، وتم مناقشة البيوت والأبراج التي سيتم إزالتها والتي سيتم هدم جزء منها حسب حالتها الإنشائية بما لا يؤثر على سلامة العقار المتعارض مع مسار المحور.

About admin

Check Also

الكرملين يقر بارتكاب أخطاء خلال التعبئة العسكرية

الكرملين يقر بارتكاب أخطاء خلال التعبئة العسكرية

Leave a Reply

Your email address will not be published.