“عمال مصر”: لا للمطالب الفئوية في الحوار الوطني

كتب يوسف عفيفي:

طالب مجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، من اللجان النقابية بالمؤسسات الصحفية صياغة مذكرات مكتوبة بمطالب كل لجنة نقابية داخل كل المؤسسة، وذلك للاستفادة منها في عرض مطالب النقابة العامة من "الحوار الوطني" الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال البدوي، في تصريح اليوم، إنه على جميع اللجان أن تفصل في مطالبها بين المطالب العامة الفئوية، وأن تركز على المطالب العامة، حيث أن الأخير ة تحقق المنافع والإصلاح العام وتكون مقدمة للإصلاح الشامل للفرد والمؤسسة.

جاء ذلك خلال لقاء البدوي أمس الثلاثاء بمقر النقابة العامة مع رؤساء اللجان النقابية بالمؤسسات الصحفية في إطار لقاءات النقابة العامة مع كافة القطاعات التابعة لها والاستماع إلى اللجان النقابية في كافة المواقع.

وأكد البدوي، أهمية المشاركة في هذا الحوار بكافة الطرق والاستفادة منه في طرح قضايا العمال ،ومطالبهم المشروعة من أجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والصحي للعمال ،وبالتالي سيحقق ذلك ما جاء في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان من النهوض بالعمل النقابي واشراكه في كافة القرارات والتشريعات التي تخص العمال ،وبالتالي سيحقق ذلك الاستقرار في مواقع العمل وزيادة الإنتاج.

وأوضح أن اتحاد العمال لديه رؤية واضحة في المشاركة في الحوار الوطني وحدد مطالبه الخاصة بتشريعات عادلة ومتوازنة والحفاظ على حقوق ومكتسبات العمال في أجل عادل وبيئة عمل لائقة وامان وظيفي.

About admin

Check Also

مصرع شابين في حادث تصادم على طريق بركة السبع في المنوفية (صور)

المنوفية – أحمد الباهي: لقى شابان مصرعهما على طريق "بركة السبع / مليج"بمحافظة المنوفية، خلال …

Leave a Reply

Your email address will not be published.