بالصور- منصة أسوان المناخية تدرب الفتيات على أعمال النول والحرف اليدوية

منصة أسوان المناخية تدرب الفتيات على أعمال النول والحرف اليدويةمنصة أسوان المناخية تدرب الفتيات على أعمال النول والحرف اليدويةمنصة أسوان المناخية تدرب الفتيات على أعمال النول والحرف اليدويةمنصة أسوان المناخية تدرب الفتيات على أعمال النول والحرف اليدوية

أسوان – إيهاب عمران:

نظمت منصة أسوان المحلية للتغيرات المناخية، اليوم الجمعة، لقاءً للفتيات في حملة "كونى صديقة للبيئة"، للتدريب على الحرف اليدوية وأعمال النول.

وقال الدكتور أحمد زكى أبو كنيز، رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان والمنسق العام للمنصة، إن التدريب جرى داخل منزل المعلم عبد الرؤوف حامد مدرب صناعة الكليم من بقايا الأقمشة وصوف الأغنام، والذي شرح للفتيات أهمية النول وقيمته التراثية والاقتصادية.

وعقب ذلك شرحت سهير عبد الواحد أهمية البيئة والحفاظ عليها وتناولت موضوع التغيرات المناخية وأسبابها وآثارها السلبية وكيفية التكيف معها.

وأضاف الدكتور أحمد أبو كنيز أن المنصة تستهدف الفتيات وهن يمثلن شريحة هامة يتوجب العمل معهن لأنهن أمهات المستقبل وسوف يساهمن كثيرا في التكيف مع التغيرات المناخية، كما أن تدريبهن على المهن التراثية خطوة هامة لتحقيق التمكين الاقتصادي للفتاة فى ظل التراجع المتوقع للدخول بسبب التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.

About admin

Check Also

التعليم العالي تنظم ورشة عمل حول تأثير التغيرات المناخية علي الموارد الأرضية وإنتاج الغذاء

برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبإشراف الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published.