لم يتحمل فراق زوجته فتخلص من حياته.. كواليس وفاة شاب داخل مسجد قبل صلاة الفجر بأوسيم

كتب – محمد شعبان:

لم يتحمل "سيد" قرار زوجته الصادم بالانفصال وطلاقهما تاركة إياه وأطفاله الثلاثة تتلقفهم الأمواج فساء حاله ودخل في أزمة نفسية دفعته لاتخاذ قرار الرحيل شنقا داخل مسجد فجر الجمعة.

كعادته كل يوم، دلف عامل مسجد سيدي عمر بمركز أوسيم شمال الجيزة إلى عمله لفتح بيت من بيوت الرحمن استعدادا لصلاة فجر يوم الجمعة لكن فاجعة كانت في انتظاره.

لم يكد يفتح باب المسجد إلا ووقعت عيناه على شاب مشنوقا يتدلى من حبل ليبلغ الشرطة التي حضرت على الفور تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.

معاينة العميد هاني شعراوي رئيس قطاع الشمال، والعقيد مروان مشرف مفتش الفرقة، بينت أن الجثة لشاب يدعى سيد محمود سرج

37 سنة مقيم أوسيم.

تحريات الرائد أحمد فرحات رئيس مباحث قسم أوسيم، ومعاونيه الرائد وليد كمال والنقيب إبراهيم فاروق توصلت إلى أن الشاب الثلاثيني تخلص من حياته لمروره بأزمة نفسية بعد انفصاله عن زوجته وتركه لأطفاله الثلاثة (بينهم توأم لديهما إعاقة) لأخيه يتولى رعايتهم ليتجول في الشوارع حتى تخلص من حياته شنقا.

جرى نقل الجثة إلى ثلاجة مستشفى أوسيم المركزي تحت تصرف النيابة العامة للتصريح بالدفن.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

About admin

Check Also

صرف معاشات أكتوبر اليوم من ماكينات الصرف الآلى

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات شهر أكتوبر اعتبارا من اليوم السبت من ماكينات الصرف …

Leave a Reply

Your email address will not be published.