38 عامًا ويعاني من أزمة نفسية.. تفاصيل انتحار شاب بأحد مساجد الجيزة

كتب – محمود مصطفى:

لقي شاب في الثلاثينات من عمر مصرعه، فجر اليوم، داخل مسجد سيدي عمر التابع لإدارة أوقاف أوسيم بمديرية الجيزة.

وكشف مصدر بوزارة الأوقاف، أن الشاب في الـ 38 من عمره ويعاني من مشكلات نفسية، وأقدم على شنق نفسه داخل المسجد، لمروره بظروف نفسية.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الجمعة، إنه تم نقل الشاب إلى المستشفى، مشيرا إلى أنه تم إيفاد لجنة من مديرية أوقاف الجيزة إلى المسجد لمتابعة تفاصيل الواقعة، وبحث فتح المسجد لصلاة الجمعة من عدمه.

وأشار المصدر، إلى أنه تم غلق المسجد من بعد حدوث الواقعة وحتى الآن، وجار الآن بحث فتحه من عدمه أمام المصلين لأداء صلاة الجمعة.

كان اللواء عمرو طلعت مساعد مدير فرقة الشمال، تلقى إشارة من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة شاب داخل مسجد سيدي عمر.

وانتقلت القوات الأمنية إلى محل البلاغ تنسيقا مع فرقة الوراق وأوسيم بقيادة العقيد مروان مشرف وعثر على جثة الشاب "سيد.س." مشنوقا.

التحريات الأولية توصلت إلى انتحار الشاب تزامنا مع صلاة الفجر لمروره بأزمة نفسية، ويعكف رجال الشرطة على سماع أقوال شهود عيان وأسرته للوقوف على الملابسات كاملة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

About admin

Check Also

واشنطن تفرض عقوبات على وزيرين إيرانيين بسبب العنف ضد المتظاهرين

وكالات: فرضت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، عقوبات على وزيري الداخلية والاتصالات الإيرانيين، ضمن شخصيات أخرى، …

Leave a Reply

Your email address will not be published.