شاب ينجح في استغلال الطاقة الشمسية النظيفة لخدمة المجال الصناعي والزراعي

في ظل كل المتغيرات والطفرة التي تعيشها مصر ومعظم الدول العربية في تنوع مصادر الطاقة، تمكن الشاب محمد سعيد من استغلال الطاقة الشمسية النظيفة وتطويعها لخدمة المجتمع المصري في مجال الصناعي والزراعي.

جاء ذلك في مستهل الملتقى العلمي الأول لمؤسسة إبداعات مصر للأبحاث العلمية الذي عقد أمس بحضور عدد من المتخصصين في هذا المجال وبحضور الدكتورة ريهام رفعت محمد وكيل كلية البحوث والدراسات البيئية، والتي اشادت بهذا الإنجاز من شاب مصري واعد.

ومن ناحيته، أكد محمد سعيد أنه بدأ العمل في هذا المجال منذ أن كان عضو في( جمعية مصر للطاقة الخضراء) عام 2012 وحضر العديد من ورش العمل من جامعات مصر المختلفة خلال الفتره من 2013/2012، وحضوره دورات تدريبيه في مجال استخدام الطاقة الشمسية، والتي حصل من خلالها علي خبرات متعدده استطاع من خلالها تنفيذها علي ارض الواقع.

وأشار إلى أن الطاقة الشمسية توفر الكثير من المال والجهد على أي شخص يستثمر وخصوصا في مجال الزراعة في الصحراء بالإضافة إلى أنه يساعد الدولة في توفير جزء كبير من المحروقات ودعما مثل المازوت والسولار وغيرها من مصادر الطاقة

وأوضح محمد سعيد أن المستثمر الزراعي يمكنها استرجاع مبلغ المحطة من سنتين الى ثلاث سنوات في حين استخدم المصادر الاخرى ستكلفه في السنه اكثر والمستثمر الصناعي يمكنها استرجاع مبلغ المحطة من 5 سنوات الي 6 سنوات .

وتجدر الإشارة إلى أن محمد سعيد اقام عدة مشروعات خلال السنوات السابقة ساهمت في دعم تنوع استخدام مصادر الحصول على الطاقة الكهربائية و تخفيف الأحمال علي الشبكة القومية للكهرباء.

واستطاع في فترة وجيزة ان يحقق انتشار واسع ونجاح كبير وأصبح وكيلا لأحدث الأجهزة التي تعمل في نظام الري بالطاقة الشمسية وإنشاء فرع للشركة في مدينة سيوه لخدمة اهالي سيوة.

وانشاء شركة في دولة الامارات الشقيق بما يفتح آفاق رحبه للتعاون بين الدولتين ويتيح فرص عمل لأسواق جديدة للعمالة المصرية ويضيف خبرات متنوعه في هذا المجال.

About admin

Check Also

رواية زواج تحت النظر الفصل الثاني

رواية زواج تحت النظر الفصل الثاني ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ …

Leave a Reply

Your email address will not be published.