أوراسكوم العقارية تقترض 1.5 مليار جنيه من بنك CIB لتسريع إنشاء “O West”

كتبت- شيرين صلاح:

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية- مصر، أن شركتها التابعة أوراسكوم العقارية وقعت اتفاقية مع البنك التجاري الدولي للحصول على تسهيل ائتماني بقيمة 1.5 مليار جنيه.

وبحسب بيان من الشركة المرسل للبورصة اليوم الأحد، تهدف الاتفاقية للمساهمة في تسريع عملية الإنشاءات بالمراحل التي تم إطلاقها بمشروع “o west”، وهي whyte، وtulwa، وclub residences، وhillside، وo business district.

وبحسب البيان، قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الحصري والمدير الأوحد والمروج والأوحد ومرتب الصفقة " bookrunner" لشركة أوراسكوم العقارية، بينما قام مكتب MHR& Partners بدور المستشار القانوني لشركة أوراسكوم العقارية.

وذكر البيان، أن اتمام هذه الاتفاقية يمثل نجاح علامة فارقة في مرحل تطوير المشروع، باعتبارها دليل على نمو مشروع “o west” وقوة المركز المالي، حيث لاقت الصفقة إقبالاً كبيرًا وثقة من قبل مؤسسات التمويل.

وقال أشرف نسيم المدير المالي لمجموعة أوراسكوم للتنمية، إنه تم توقيع هذه الاتفاقية بشكل مستقل عن شركة أوراسكوم للتنمية- مصر، وهو ما يتيح للمشروع هيكلا تمويليل مستقلا، ويسمح بتسريع عمليات التسليم المتوقع خلال الربع الأول من عام 2023، وهو قبل المواعيد المقررة للعملاء.

وأضاف نسيم، أن هذا التمويل يعد بمثابة شهادة على ثقة المؤسسات المالية في المبيعات القوية والأداء المالي المميز للمشروع منذ إطلاقه حتى الآن، والتي بفضلها أصبح “o west” وجهة جذابة في منطقة غرب القاهرة، فقد تمكن المشروع على مدار الثلاث سنوات الماضية من تحقيق واحدة من أعلى مبيعات مقارنة بالمشروعات المماثلة بغرب القاهرة.

وتعمل أوراسكوم للتنمية مصر في الاستثمار العقاري والسياحي وإدارة المنتجعات، وهي مملوكة لرجل الأعمال المصري، سميح ساويرس.

About admin

Check Also

ارتفاع احتياطيات روسيا الدولية

ارتفاع احتياطيات روسيا الدولية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *