هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية تركية

أفادت وسائل إعلام عراقية بتعرض محيط قاعدة زليكان التي تتواحد فيها القوات التركية لقصف صاروخي، نقلا عن مصدر أمني.

وقال المصدر الأمني العراقي لوكالة "شفق نيوز" إن "القصف تم عبر صاروخ نوع جراد، دون وقوع أي خسائر تذكر".

وتعرضت قاعدة زليكان، التي تعتبر ثكنة عسكرية للقوات التركية في بعشيقة شمال شرق مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، مؤخراً، إلى هجمات صاروخية عدة، كان آخرها أمس الأول، وتبنى الهجوم فصيل شيعي عراقي.

وتتواجد القوات التركية في هذا المعسكر، والتي طالما أثارت خلافاً بين بغداد وأنقرة التي تقول إن تواجدها من أجل مكافحة حزب العمال الكردستاني.

ويأتي الهجوم عقب تعرض منتجع سياحي في زاخو في إقليم كردستان لقصف مدفعي حمّلت بغداد الجيش التركي مسؤوليته، وأودى بحياة تسعة مدنيين بينهم نساء وأطفال وإصابة 23 آخرين بجروح.

من جانبها، نفت تركيا مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت الخارجية إن "مثل هذه الهجمات" تقوم بتنفيذها "منظمات إرهابية"، داعية العراق "ألا يقوم بإعلانات تحت تأثير الدعاية الإرهابية".

وقال رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عبد رشيد يارلله إن القوات التركية في حالة ازدياد وتوغل في مناطق شمال العراق.

وحسب وكالة الأنباء العراقية "واع"، قال رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عبد رشيد يارلله خلال استضافته في مجلس النواب في الجلسة الاستثنائية، إن "هناك حالة ازدياد وتوغل للقوات التركية واحتلال العديد من المناطق في عدد النقاط حتى وصلت مئة نقطة داخل الاراضي العراقية واصبحت تبعد بمسافات قليلة من مناطق زاخو ومناطق العمادية في دهوك".

About admin

Check Also

لضبط الأسواق.. الداخلية تضبط 1712 قضية تموينية بينها حجب سلع وبيع بأزيد من السعر

كتب- علاء عمران: واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين …

Leave a Reply

Your email address will not be published.