أربعيني ينهي حياته شنقًا في كفرالشيخ

كفرالشيخ – إسلام عمار:

أقبل شخص في نهاية العقد الرابع من العمر، اليوم الإثنين، على إنهاء حياته شنقًا في منطقة القنطرة البيضاء بمدينة كفرالشيخ، على إثر خلافات زوجية.

تلقى اللواء أشرف صلاح، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء خالد المحمدي، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، بتلقي قسم أول شرطة كفر الشيخ، بلاغًا من المدعوة "أ.ح.ا.م"، 40 عامًا – ربة منزل، تقيم بحي القنطرة البيضاء بمدينة كفر الشيخ، حول زوجها الذي أنهى حياته شنقًا.

انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة محل البلاغ، وبالفحص تبين إقبال "ع.إ.ع.ع"، 49 عامًا، بشنق نفسه، وبانتداب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي الظاهري عليه تبين عدم وجود أي إصابات ظاهرية، وسبب الوفاة اسفكسيا الخنق.
وبسؤال زوجته صاحبة البلاغ قررت مروره منذ فترة بحالة نفسية سيئة بسبب الخلافات الزوجية بينهما ما جعلته يقبل على إنهاء حياته، فيما جرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى كفر الشيخ العام، تحت تصرف النيابة العامة.

حُرر بذلك المحضر رقم 3054 لسنة 2022 إداري قسم شرطة أول كفر الشيخ، وجرى إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

About admin

Check Also

توافد الركاب على محطات الجزء الأول من ثالث مراحل الخط الثالث للمترو (صور وفيديو)

(مصراوي): نشر الحساب الرسمي لوزارة النقل، في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورا من توافد الركاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published.