الأرصاد: استمرار الأجواء شديدة الحرارة حتى الأحد.. وذروة الحرارة في هذا اليوم

استمرار الأجواء شديدة الحرارةاستمرار الأجواء شديدة الحرارةاستمرار الأجواء شديدة الحرارةاستمرار الأجواء شديدة الحرارةاستمرار الأجواء شديدة الحرارة

(مصراوي):

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من استمرار الأجواء شديدة الحرارة والرطبة حتى يوم الأحد المقبل والموافق 31 يوليو 2022، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية.

وتوقعت الأرصاد أن تسجل درجات الحرارة المحسوسة غدًا على القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 36 درجة، وجنوب سيناء 40 درجة وشمال الصعيد 40 درجة وجنوب الصعيد 43 درجة مئوية في الظل.

وحذر خبراء الأرصاد من تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة 6 صباحًا، على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والزراعية والقريبة من المسطحات المائية ومدن القناة.

وناشدت الأرصاد قائدي السيارات بتوخي الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المقررة لانتشار الشبورة المائية على الطرق.

وتوقع خبراء الأرصاد أن تسجل درجات الحرارة يوم الجمعة المقبل الموافق 29 يوليو ذروة الموجة الحارة، حيث تسجل درجات الحرارة على القاهرة 40 درجة بينما جنوب الصعيد 46 درجة مئوية.

وكشف خبراء الأرصاد عن متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة على القاهرة الكبرى 80% خلال ساعات الليل و40% نهارا، وتسجل الرطوبة 90% على محافظات السواحل الشمالية ليلا و55% نهارا.

وتنخفض معدلات الرطوبة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 25% ليلا و15% نهارا.

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس منعا للإحساس بارتفاع درجات الحرارة، والالتزام بالظل خاصة خلال ساعات الذروة (من الساعة 1 ظهرا حتى 5 عصرا ) وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وشرب المياه والمشروبات الباردة وتجنب الجلوس فى أماكن سيئة التهوية، ومتابعة النشرة الجوية التى تصدر من الهيئة بصورة يومية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 36 -المحسوسة 39
الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35
جنوب سيناء العظمى 38-المحسوسة 42
شمال الصعيد العظمى 37-المحسوسة 40
جنوب الصعيد العظمى 42-المحسوسة 43

About admin

Check Also

مصرع شابين في حادث تصادم على طريق بركة السبع في المنوفية (صور)

المنوفية – أحمد الباهي: لقى شابان مصرعهما على طريق "بركة السبع / مليج"بمحافظة المنوفية، خلال …

Leave a Reply

Your email address will not be published.