السيسي يؤكد خطورة الخطوات الأحادية في ملف سد النهضة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه ناقش مع الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، تطورات ملف سد النهضة متابعا: " أكدنا خطورة اتخاذ الخطوات الأحادية في هذا الشأن ".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك للرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الصومالي في قصرالاتحادية.

وقدم الرئيس السيسي التهنئة للرئيس الصومالي لتولي رئاسة جمهورية الصومال في خطوة مهمة على صعيد تعزيزالاستقرار للصومال متمنيا التوفيق والنجاح له في قيادة الصومال الجديد تلك الدولة العربية الأفريقية التي تمثل أهمية محورية في منطقة القرن الأفريقي.

وأضاف الرئيس السيسي: "أنه لدواعي سروري أن أرحب بكم اليوم في بلدكم الثاني مصر في زيارة تعبر عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، حيث كانت مصر في طليعة الدول التي اعترفت باستقلال الصومال وظلت على عهدها في مساندة الصومال في تحقيق الأمن والاستقرار".

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي إننا لا نزال نذكر بكل فخرشهداء مصرالذين دفعوا حياتهم ثمنًا، لحصول الصومال على استقلاله، والحفاظ على وحدة أراضيه.

وأضاف الرئيس السيسي: لقد عكست محادثات اليوم، مع فخامة الرئيس حسن شيخ محمود"، مدى تقارب وجهات النظر بيننا، حول العديد من الملفات والموضوعات الثنائية والإقليمية محل الاهتمام المشترك حيث استعرضنا كافة أوجه التعاون القائمة بين البلدين وكيفية تطويرها، لترتقي إلى مستوى العلاقات الثنائية السياسية، الممتدة بين بلدينا.

About admin

Check Also

رواية زواج تحت النظر الفصل الثاني

رواية زواج تحت النظر الفصل الثاني ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ …

Leave a Reply

Your email address will not be published.