الشخصية والعائلية.. أنواع التأشيرات المسموح لحاملها بإصدار تصاريح العمرة

كتب- يوسف عفيفي:

كشف مصدر سعودي، أنواع التأشيرات التي يُسمح لحاملها بإصدار تصاريح العمرة للموسم الجديد 1444 هجرية.

يأتي ذلك بالتزامن مع بدء وزارة الحج والعمرة السعودية، استقبال طلبات إصدار التأشيرات للقادمين من خارج المملكة من جميع دول العالم، لتأدية مناسك العمرة لموسم العمرة من العام القادم 1444هـ، بدءًا من منتصف شهر ذي الحجة الجاري للعام 1443 هـ.

واستعرض المصدر لـ"مصراوي" أنواع التأشيرات على النحو التالي:

1- تأشيرة الزيارة العائلية.

2- تأشيرة الزيارة الشخصية.

3- تأشيرة الزيارة السياحية.

4- تأشيرة زيارة الأعمال.

5- تأشيرة مرور "ترانزيت".

6- نظام التأشيرات الإلكترونية.

وأشار المصدر، إلى أن التقديم على التأشيرة والدفع لها، يتم عن طريق الإنترنت، على أن تصدر التأشيرة إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة مقر السفارة السعودية، موضحا أن جميع التأشيرات قابلة لأن تكون متعددة أو مفردة.

وأوضح أن جميع التأشيرات يتم الدفع لها إلكترونياً من خلال منصة التأشيرات "طلب إنجاز" أو من خلال موقع "Visit Saudia" أو من خلال المطار حسب التسعيرات الآتية:

-81 دولار سعر ثابت للتأشيرة أياً كان نوعها.

– من 12 إلى 20 دولار قيمة التأمين الطبي.

– 20 دولار قيمة المعالجة الإلكترونية للطلب.

وتابع المصدر: "ويتراوح المبلغ الإجمالي للتأشيرة من 400 إلى 500 ريال شاملاً سعر التأشيرة والتأمين الطبي ورسوم معالجة الطلب الإلكتروني، مع ملاحظة أن الأعمار فوق 74 عاماً يقد يتجاوز قيمة التأمين الطبي لهم 250 ريال سعودي".

وعلى الجانب المصري، طالبت شركات السياحة المنظمة لرحلات السياحة الدينية، الحكومة بفتح موسم العمرة الجديد مبكرا للحاق برحلات عمرة المولد النبوي الشريف؛ نظرا لوجود طلبات كثيرة مؤجلة من قبل المصريين.

وقالت الشركات لمصراوي، إن فتح الموسم مبكراً، يعمل على إيجاد عملاء في العمرة، كأن التأخر في فتح الموسم، يتسبب في لجوء الراغبين في العمرة، إلى السماسرة والسفر عن طريق دبي أو الأردن أو السودان، خصوصاً أن السماسرة أعلنوا عن برامج العمرة مبكرا.

وأوضحت شركات السياحة، أن تأخر مصر في قرار فتح موسم العمرة سيجعل الراغبين في العمرة باللجوء إلى السماسرة والسفر عن طريق دبي، على أن تقف شركات السياحة "موقف المتفرج عليهم".

About admin

Check Also

مصرع شابين في حادث تصادم على طريق بركة السبع في المنوفية (صور)

المنوفية – أحمد الباهي: لقى شابان مصرعهما على طريق "بركة السبع / مليج"بمحافظة المنوفية، خلال …

Leave a Reply

Your email address will not be published.