مصرع فتاتين وإصابة شاب تناولوا “أقراص السوس” في أسيوط

أسيوط – محمود عجمي:

لقيت فتاتان مصرعهما، وأصيب شاب، إثر تناولهم أقراص حفظ الغلال " السوس " في حوادث متفرقة بمحافظة أسيوط.

تلقت مديرية أمن أسيوط، ثلاثة إخطارات بتناول فتاتان وشاب في العقد الثالث من عمرهم بتناولهم أقراص حفظ الغلال "السوس" ما أسفر عن مصرع الفتاتين وإصابة الشاب إلى مستشفى الإيمان العام في حالة خطيرة.

الواقعة الأولى، إخطار لقسم شرطة أول أسيوط يفيد ورود بلاغ من نقطة شرطة مستشفيات أسيوط الجامعي بوصول " دينا . و . ص " 20 عامًا، مقيمة قرية الخوالد مركز ساحل سليم جثة هامدة إدعاء تناول أقراص حفظ الغلال "السوس" وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى.

والواقعة الثانية، عقب تلقى قسم شرطة أول أسيوط إخطارًا من مستشفى الإيمان العام بوصول " شيماء . إ . أ " 24 عامًا محولة من مستشفى ملوي النموذجي إدعاء تناولها أقراص حفظ الغلال "السوس" وتوفيت أثناء إجراء الإسعافات الأولية لها بالمستشفى.

والواقعة الثالثة، عقب تلقى قسم شرطة أول أسيوط إخطارًا من مستشفى الإيمان العام بوصول " محمود ع . ع " 22 عامًا ، مقيم مدينة منفلوط في حالة إعياء شديد ادعاء تناوله أقراص حفظ الغلال " السوس " ونقله إلى العناية المركزة في حالة خطيرة.

حررj المحاضر اللازمة تمهيدًا للعرض على النيابة العامة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

About admin

Check Also

توافد الركاب على محطات الجزء الأول من ثالث مراحل الخط الثالث للمترو (صور وفيديو)

(مصراوي): نشر الحساب الرسمي لوزارة النقل، في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورا من توافد الركاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published.