المحسوسة تصل لـ45 درجة.. الأرصاد: زيادة جديدة في الحرارة و3 أسباب للارتفاع

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه مع نهاية الأسبوع الحالي، سترتفع الحرارة أكثر من الأيام الحالية حيث تسجل على القاهرة 37 درجة.

وأضافت غانم لمصراوي، استمرار الأجواء شديدة الحرارة الرطبة حتى نهاية الأسبوع الحالي ومطلع الأسبوع القادم على أغلب الأنحاء، حيث ترتفع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يكون مصحوبا بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة خلال فترات النهار والليل.

وتابعت: "الارتفاع في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية أمر طبيعي وغير ملحوظ حيث تكون الحرارة حول المعدلات الطبيعية، لافتة إلى أن القاهرة تسجل 37 درجة وتكون المحسوسة 39 درجة، والمناطق الجنوبية سجلت 38 حتى 42 درجة، وتصل المحسوسة إلى 45 درجة.

وأشارت إلى أننا في فترات المساء سنجد نشاطا للرياح على أغلب مناطق الجمهورية وبالتالي فإننا سنشعر بانخفاض درجات الحرارة واعتدال الحرارة في فترة المساء.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يوجد شبورة مائية على الطرق السريعة تؤدي لانخفاض في الرؤية الأفقية، وتتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

وحذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، بجانب ارتداء واقي رأس أثناء التعرض للشمس، وارتداء الملابس القطنية.​

About admin

Check Also

مصرع شابين في حادث تصادم على طريق بركة السبع في المنوفية (صور)

المنوفية – أحمد الباهي: لقى شابان مصرعهما على طريق "بركة السبع / مليج"بمحافظة المنوفية، خلال …

Leave a Reply

Your email address will not be published.