برلماني: سياسة عدم الانحياز أثبتت نجاحها في ظل الصراعات القائمة

كتب- نشأت علي:

قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إلى مصر، والتي حمل خلالها رسالة إلى الرئيس السيسي، تؤكد العلاقات المتوازنة التي تقيمها مصر مع جميع دول العالم، والتي تدعم في النهاية مصلحة القاهرة وتعزز من التعاون مع مختلف دول المنطقة.

وأضاف هندي، في تصريحات أدلى بها اليوم الإثنين، أن مصر في ظل قيادة الرئيس السيسي تدعم سياسة عدم الانحياز، وهي سياسة أثبتت نجاحها على مدار السنوات الماضية؛ حيث استطاعت مصر أن تقف على مسافة واحدة من الجميع، والنأي بنفسها من التدخل في شؤون الدول الداخلية أو الارتكان إلى صف طرف على حساب أطراف أخرى.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه في ظل ما تمر به الدولة من صراعات بين الدول العظمى، نرى أن السياسة الخارجية لمصر ثابتة، ودليل ذلك اللقاءات التي قام بها الرئيس السيسي خلال الأيام الماضية، والتي شملت جميع الأطراف المتصارعة، سواء من خلال لقائه الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال قمة جدة للأمن والتنمية، والزيارة التي قام بها لألمانيا وصربيا، وفي المقابل استقبل أمس وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، لبحث القضايا الإقليمية والدولية.

ولفت النائب إلى أن مصر مستمرة في سياسة عدم الانحياز، والتي أرسى الرئيس السيسي دعائمها خلال السنوات الماضية، على عكس الفترة التي سبقت حكم الرئيس السيسي، حيث كانت تأخذ السياسة الخارجية لمصر منحنى آخر.

وأكد هندي أن مصر تدعم دائمًا الحلول السلمية لفض النزاعات القائمة على الساحة، ودائمًا ما ترتكن إلى المسار التفاوضي في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

About admin

Check Also

نقيب الأطباء: حل جميع مشاكلنا يكمن في تنظيم الأسرة

كتب – أحمد جمعة: تصوير- نادر نبيل: أكد الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، دور التمريض …

Leave a Reply

Your email address will not be published.