بسبب خلافات أسرية..ربة منزل تنهي حياتها بالحبة القاتلة في كفر الشيخ

كفر الشيخ – إسلام عمار:

أنهت ربة منزل تقيم بقرية منشأة عباس التابعة لمركز سيدي سالم في كفر الشيخ، أمس الإثنين، حياتها بتناول حبة حفظ الغلال بمسكنها؛ لمرورها بحالة نفسية سيئة نتيجة خلافات زوجية.

البداية عندما تلقى اللواء أشرف صلاح، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء خالد المحمدي، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، يفيد بتلقي مركز شرطة سيدي سالم، بلاغًا بوصول المدعوة "ف.ف.ع.د" 45 عامًا، ربة منزل، إلى مستشفى سيدي سالم المركزي، مصابة بتسمم فسفوري بادعاء تناول حبة حفظ الغلال السامة.

انتقل رجال المباحث إلى مستشفى سيدي سالم المركزي، وبسؤال نجلها "أ.إ"، 19 عامًا، وكذلك شقيقها قررا تناولها حبة حفظ الغلال القاتلة، نتيجة مرورها بأزمة نفسية سيئة بسبب وجود خلافات أسرية.

حُرر بذلك المحضر رقم 4517 لسنة 2022 إداري مركز شرطة سيدي سالم، وجرى إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

About admin

Check Also

الداخلية تكرم مواطن لمساعدة رجال الشرطة فى ضبط قائد سيارة مخالف بطريق السويس

قامت وزارة الداخلية بتكريم المواطن/ وليد عيسى لموقفه الإيجابى الذى ساهم فى سرعة ضبط قائد …

Leave a Reply

Your email address will not be published.