“تمويلي” تطلق منتجا لتمويل مشروعات إنتاج الطاقة الشمسية بعدد من الأنشطة

كتبت- منال المصري:

أعلنت شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إطلاق منتج تمويلي أخضر يستهدف إنتاج الطاقة الشمسية في عدد من الأنشطة وخاصة في المجال الزراعي بالمناطق الريفية، وكذلك الورش والمصانع الصغيرة بالمدن والتي تعتمد في عملها على استخدام الكهرباء.

وقال أحمد خورشيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، إن المنتج الجديد يتركز بصفة أساسية على تمويل مشروعات إنتاج الطاقة الشمسية المطلوبة لمختلف الأنشطة الصناعية والخدمية وخاصة للعاملين في النشاط الزراعي.

وأضاف أنه سيتم تمويل إنتاج طاقة شمسية تساعد هؤلاء العاملين على حفر الآبار الزراعية بدلاً من الاعتماد على السولار الملوث للبيئة والأعلى تكلفة.

وأوضح خورشيد أنه سيتم تقديم نفس المنتج التمويلي الجديد لأصحاب الورش والمصانع الصغيرة لإنتاج طاقة شمسية نظيفة ومنخفضة التكلفة لتشغيل هذه الورش والمصانع، الأمر الذي من شأنه أن يخفض من تكلفة الإنتاج لدى هؤلاء العملاء ويعزز من قدراتهم التنافسية في السوق.

وذكر خورشيد إن تمويلي أطلقت هذا المنتج الجديد في السوق وتم توقيع اتفاقية تحالف مع شركة ازدهار للاستشارات والطاقة.

وأضاف أن شركة تمويلي تعد أول شركة في مجال التمويل متناهي الصغر التي تقدم هذا النوع من التمويلات الصديقة للبيئة، بما يعزز مسايرة الشركة لمتطلبات السوق والعملاء.

وقال سعد خالد، الرئيس التنفيذي لشركة ازدهار، إن هذا التعاون بين الشركتين من شأنه أن يتيح حزمة من المنتجات التمويلية الخضراء الجديدة للسوق المصري في قطاع المشروعات متناهية الصغر.

وأضاف أن هذه المنتجات تتوجه بدرجة أساسية إلى صغار المزارعين لدعم خطط إنشاء محطات طاقة شمسية كبديل أكثر فعالية اقتصاديا وبيئيا مقارنة بالبدائل الأخرى عالية التكلفة والانبعاثات الضارة مثل الديزل والمحروقات الأخرى.

About admin

Check Also

سعر الذهب اليوم الأحد يرتفع في بداية التعاملات

كتبت- دينا خالد: ارتفع سعر الذهب اليوم الأحد، بنحو 4 جنيهات، في بداية التعاملات مقارنة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.