مسابقة الـ30 ألف معلم.. اختبارات سلوكية ولغوية بعد غلق باب التقديم

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه سيتم عقد اختبار إلكتروني للمتقدمين في مسابقة الـ30 ألف معلم مساعد.

وأضافت الوزارة أن الاختبار يتكون من عدة محاور تتضمن الكفايات السلوكية، والكفايات اللغوية (وتضم اللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي يذكر المتقدم أنه يجيدها)، والكفايات التكنولوجية والمعرفية (وتضم اختبارات الحاسب الآلي، والمعلومات العامة)، إلى جانب اختبار الكفايات التربوية واختبارات في التخصص.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الجهاز تعاون في تغذية بنوك الأسئلة الخاصة بالمسابقة مع المجلس الأعلى للجامعات وعدد من الخبراء المتخصصين في هذا الشأن.

ويواصل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، فحص الطلبات المقدمة من المتقدمين بمسابقة الـ30 ألف معلم مساعد الجديدة، للتأكد من استيفاء أصحابها الشروط المطلوبة وتأهيلهم لمرحلة الاختبار الإلكتروني الذي سيعقد للمتقدمين لكل محافظة على حدة بمركز تقييم القدرات والمسابقات، وسيقوم الجهاز بمجرد الانتهاء من المحافظة، بعرضها على رئيس مجلس الوزراء، ثم إرسالها إلى وزارة التربية والتعليم لإعمال شؤونها.

جدير بالذكر أنه تم فتح باب التقديم في مسابقة الـ30 ألف معلم في الفترة من 4 يوليو الماضي حتى تم غلق باب التقديم يوم 24 يوليو 2022، وبلغ عدد المتقدمين 135 ألفًا و60 متقدمًا، مشيرًا إلى أن البوابة حققت 109773887 زيارة منذ إطلاق النسخة المطورة من البوابة في أول يوليو 2021 وحتى موعد غلق باب التقديم في المسابقة.

وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تم تداوله عبر صفحات السوشيال ميديا بشأن أنه لم يتقدم أحد بمسابقة الـ30 ألف معلم مساعد.

وقال شوقي: "هل تتذكرون الأسئلة الشائعة بعد إعلان فتح باب التقديم أنه لم يتقدم أحد؟!".

وأضاف شوقي، في تصريحات أدلى بها عبر جروب "غرفة عمليات الجمهورية"، على تطبيق" الواتس آب"، أنه تقدم قرابة ١٣٥ ألفًا لهذه الجولة، قائلًا: "أتعجب من الانقضاض الدائم عندما نتطرق لأي خبر أو معلومة جديدة، وهذا مجرد مثال بسيط".

About admin

Check Also

سعر الذهب اليوم الأحد يرتفع في بداية التعاملات

كتبت- دينا خالد: ارتفع سعر الذهب اليوم الأحد، بنحو 4 جنيهات، في بداية التعاملات مقارنة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.