مناورة خداع ثم اختفاء.. ماذا فعلت دار الرعاية المتهم موظفيها بالاعتداء على مصاب بالتوحد؟

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

تطورات سريعة شهدتها الساعات الماضية في واقعة الاعتداء على فتى من ذوي الهمم داخل دار رعاية بالإسكندرية، بعد مقطع فيديو صادم وثق الواقعة التي أثارت موجة غضب واستنكار واسعة.

مصراوي تتبع تطورات القصة خلال الساعات الأخيرة، وما كشفت عنه تحقيقات النيابة العامة إلى أن أصدرت قرارات بحبس كل من مديرة دار الرعاية وكذلك الأخصائي المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت استجوبت النيابة العامة المتهمين بالتعدي على فتى من ذوي الهمم بدار رعاية غير مرخصة بالإسكندرية، بعدما تم تداول مقاطع مصورة لوقائع تعدي أحدهما على المجني عليه فيها، وكشفت التحقيقات اشتراك الآخر معه ومزاولة الدار نشاطها بغير ترخيص.

التحقيقات تكشف حقيقة ادعاء الدار

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، محاولة إدراة دار الرعاية تغيير حقائق بشأن ملابسات الواقعة، إذ قالت والدة المجني عليه إنها في يوم الواقعة تلقت اتصالًا من الدار أفادتها فيه بتعدي ابنها على أحد المشرفين مما اضطر معه الأخير إلى تعنيف ابنها، وأن منشورات متداولة بمواقع التواصل تُصور الواقعة على خلاف حقيقة ما حدث، حيث طلبت الدار منها نشر مقطع يُبرئ الدار مما نُسب إليها بمواقع التواصل الاجتماعي، كل ذلك دون أن تشاهد مقاطع التعدي على ابنها المتداولة بتلك المواقع، فبادرت بنشر مقطع بموقع "فيس بوك" لتبرئة الدار، وعلى إثره أخبرتها إحدى قريباتها بحقيقة الواقعة وعدم صحة ما تدعيه الدار، وأطلعتها على مشاهد التعدي على ابنها، فأبلغت الجهات المختصة بما حدث.

وشهدت والدة المجني عليه بأنها كانت اعتادت إيداع ابنها بالدار محل الواقعة خلال فترات معينة من اليوم لرعايته لإصابته بالتوحد وصعوبة النطق والحركة.

"أطفال مفقودة": أم الطفل تعرضت للخداع من إدارة الدار

في سياق متصل أكدت مبادرة أطفال مفقودة في وقت لاحق أن أم الطفل تعرضت للخداع من جانب إدارة الدار، حيث أخفوا عنها الحقيقة وأوهموها أن الأخصائي المتهم بالاعتداء دفع الطفل فقط ولم يصفعه واعتقدت أنهم صادقين، ولكنها صدمت بعد ذلك عندما شاهدت مقطع الاعتداء على ابنها، وأكدت أنها لن تتنازل عن حقه.

غلق الصفحة الإلكترونية لدار الرعاية

بعد تداول الواقعة وتقديم بلاغ للنائب العام للتحقيق، حاول مصراوي التواصل مع إدارة الدار عبر صفحتها الإلكترونية للرد، إلا أن الصفحة أغلقت كما جرى إزالة المقاطع المصورة التي كانت بثتها صفحة الدار للرد على الواقعة في بدايتها.

النيابة العامة تأمر بحبس اثنين في واقعة التعدي على فتى من ذوي الهمم بالإسكندرية

وأمرت النيابة العامة بحبس مشرف بدار رعاية بالإسكندرية أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لتعديه بالضرب على فتى من ذوي الهمم، وتعريضه للخطر، كما أمرت بحبس مديرة الدار أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لإدارتها منشأة لتأهيل وعلاج ذوي الهمم بغير ترخيص، وإهمالها في القيام بواجباتها تجاه المجني عليه مما ترتب عليه إيذاؤه.

بينما أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل المتهم الآخر في واقعة التعدي إذا ما سدد ضمانًا ماليًّا قدره خمسة آلاف جنيه؛ لثبوت عدم اقترافه أيًّا من الأفعال المادية لجريمة الضرب، وانحصار مسئوليته في إهماله في القيام بواجباته تجاه المجني عليه بالدفاع عنه، مما ترتب على ذلك الإهمال إيذاؤه من المتهم الأول، وجارٍ استكمال التحقيقات.

إقرأ أيضا

صفع وتقييد بالحبال.. القصة الكاملة للاعتداء على طفل من ذوي الهمم في دار رعاية بالإسكندرية

About admin

Check Also

حسمًا للجدل.. الإفتاء: هكذا احتفل السلف الصالح بالمولد النبوي الشريف

كتب- محمود مصطفى: أكدت دار الإفتاء المصرية، أن سلفُنا الصالح دَرَجَ على الاحتفال بمولد الرسول …

Leave a Reply

Your email address will not be published.