اقتصادية قناة السويس تستهدف استقطاب استثمارات هندية في الوقود الأخضر

القاهرة- مصراوي:

قال يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن المنطقة تستهدف استقطاب استثمارات هندية في قطاع الهيدروجين الأخضر قريباً، وتعزيز التعاون مع بعض الشركات أعضاء اتحاد الغرف الهندية والعمل على دراسة فرص استثمارية في قطاع المنسوجات والكيماويات والبرمجة وتكنولوجيا المعلومات وأنظمة التشغيل وكذا قطاع صناعات أجزاء محركات السيارات والأجهزة والمستلزمات الطبية.

جاء ذلك خلال لقاءه مع، أشيش جوبته، نائب سفير جمهورية الهند لدى القاهرة، ويأتي هذا اللقاء للانفتاح على الأسواق العالمية خاصة الآسيوية التي تربطها علاقات تجارية مع السوق المصرية، بحسب بيان من المنطقة الاقتصادية اليوم الأربعاء.

وقال ممثلو الشركات الهندية أعضاء اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية، إنهم مستعدون لضخ استثمارات متنوعة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للاستفادة من الحوافز الاستثمارية التي تتفرد بها المنطقة فضلاً عن النفاذية التي تمنحها للمستثمرين للأسواق الإفريقية، خاصة مع توافر الفرص الواعدة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والهند مما يساعد في مزيد من التحول نحو عصر جديد للشراكة المصرية الهندية.

وأضاف زكي، أن المنطقة الاقتصادية هي النافذة الاستراتيجية للأسواق الإقليمية نظرا لما تتمتع به من مزايا وحوافز استثمارية واتفاقيات تجارية تسهل الوصول والنفاذ للأسواق الخارجية بشكل ميسر، فضلاً عن تمتع الهيئة بتوافر 6 موانئ بحرية تابعة مطلة على البحرين الأحمر والمتوسط مروراً بقناة السويس، وتكاملها مع مناطق صناعية من شأنها تيسير عمليات الاستيراد والتصدير.

يذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تسعى للتعاون مع الجانب الهندي في مجال الهيدروجين الأخضر ووقعت العديد من مذكرات التفاهم والتي من المتوقع أن يدخل بعضها حيز التنفيذ بالتزامن مع قمة المناخ بشرم الشيخ COP27 المزمع انعقادها نوفمبر المقبل.

About admin

Check Also

“إسرائيل دولة ذات سيادة”.. نتنياهو يرد على انتقادات بايدن

"إسرائيل دولة ذات سيادة".. نتنياهو يرد على انتقادات بايدن

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *