وزيرة البيئة: المرأة كلمة السر في التوعية بقضايا البيئة والتغيرات المناخية

كتب- محمد نصار:

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة اجتماعا موسعا عبر خاصية الفيديو كونفراس لمناقشة الاستعدادات الخاصة بمؤتمر الأطراف ال٢٧ للتغيرات المناخية، الذي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم، وذلك تنفيذاً لقرارات اللجنه العليا المعنية بالتحضير لمؤتمر المناخ COP27، وذلك بحضور السفير محمود عفيفي من وزارة الخارجية ومسئولي وزارة البيئة والمجلس القومي للمرأة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن الاجتماع قد تناول مناقشة مبادرة المرأة التي سيتم إطلاقها قبل مؤتمر المناخ، وسيتم استعراضها ومناقشة آليات تنفيذها خلال فعاليات يوم المرأة الذي يعقد على هامش مؤتمر المناخ، مع تحديد الجهات المانحة والممولة لهذه المبادرة.

وأوضحت وزيرة البيئة أن المبادرة الخاصة بالمرأة ستتضمن عدد من الموضوعات كرفع الوعي البيئي والاقتصاد الأخضر، وتغيير السلوك، وذلك بهدف إبراز دور المرأة المصرية في التصدي لقضايا التغيرات المناخية، كما ستتضمن مشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني.

وأشارت الوزيرة إلى أنه وفقا لقرارات اللجنه العليا المعنية بالتحضير لمؤتمر المناخ COP27، يتم التنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية المشاركة في الفعاليات التي تعقد على هامش المؤتمر بهدف التنسيق وتحقيق التكامل بين كافة الأطراف، للخروج بالمؤتمر بالشكل اللائق.

ومن جانبها أعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بالشراكة والتنسيق مع وزارة البيئة ووزارة الخارجية في التحضيرات الخاصة بفعاليات مؤتمر الأطراف ال ٢٧ للتغيرات المناخية مؤكدة أنها على ثقة بأنها ستكون قمة مشرفة.

كما أكدت الدكتورة مايا مرسي أهمية إطلاق يوم المرأة بمؤتمر الأطراف ال ٢٧ للتغيرات المناخية مؤكدة أن ذلك يساهم في نشر الوعى بين السيدات وتسليط الضوء على فرص العمل الخضراء المتاحة أمام المرأة، مشيرة إلى أهمية الاستفادة من فرص توظيف المرأة خلال عملية الانتقال البيئي العادل للاقتصاد الأخضر والاستهلاك الرشيد والاقتصاد الأزرق وذلك في إطار أهداف التنمية المستدامة، والعمل على تعزيز التوعية والتغيير السلوكي بشأن قضايا المرأة وتغير المناخ، وتعزيز إنتاج البيانات والمعرفة بموضوعات المرأة، البيئة، وتغير المناخ.

About admin

Check Also

مصرع عنصر إجرامى وضبط 6 آخرين في تبادل إطلاق النار مع الشرطة بالبحيرة

كتب – علاء عمران: لقي عنصر إجرامى عقب تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة، وضبط …

Leave a Reply

Your email address will not be published.