حياتك تهمنا يا ابن بلدي.. مبادرة لتوعية رواد شواطئ جنوب سيناء – صور

مبادرة حياتك تهمنامبادرة حياتك تهمنامبادرة حياتك تهمنامبادرة حياتك تهمنامبادرة حياتك تهمنامبادرة حياتك تهمنامبادرة حياتك تهمنامبادرة حياتك تهمنامبادرة حياتك تهمنامبادرة حياتك تهمنا مبادرة حياتك تهمنامبادرة حياتك تهمنا

جنوب سيناء – رضا السيد :

أطلق مجموعة من شباب حزب "حماة الوطن" في جنوب سيناء، مبادرة للتوعية المصطافين والمواطنين بالأماكن الخطرة على شواطئ المحافظة تحت شعار "حياتك تهمنا يا ابن بلدي"، وذلك بناء على توجيهات الفريق جلال هريدي، رئيس الحزب، وإشراف الشيخ عيد حمدان، أمين عام الحزب في جنوب سيناء.

انطلقت المبادرة من شواطئ مدينة الطور، بالبدء بتعليق لافتات وملصقات للتوعية، ووضع أرقام المنقذين، والمرور على المواطنين المتواجدين على الشواطئ لتوعيتهم، إضافة إلى تطوع عدد من شباب مدينة طور سيناء للإنقاذ على الشواطئ، وجرى تعليق أرقام الهواتف الخاصة بهم على الشواطئ.

اقترح المبادرة النائب السابق غريب حسان، أمين قطاع خليج السويس بحزب حماة الوطن، والذي تطوع بأحد المراكب للمشاركة في الإنقاذ.

وقال النائب غريب حسان، إن المبادرة انطلقت من دافع الحفاظ على الأرواح قائلا "وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً"، مشيرًا إلى أن هذه الفكرة جاءت بعد تعرض طبيبة للغرق بأحد شواطئ مدينة طور سيناء، والتي تعرضت للغرق هي وزوجها وأطفالها الذين جرى إنقاذهم، ولكن لم تنجح محاولات إنقاذ الطبيبة.

وأشار إلى أن عدد كبير من شباب مدينة الطور الذين يجيدون السباحة والغوص، انضموا للمبادرة بعد الإعلان عنها للتطوع في هذا العمل الخيري.

وقال محمد شديد، أمين تنظيم حزب "حماة الوطن" بطور سيناء، إن القائمين بالمبادرة يمرون على الشواطئ لتعريف المواطنين بأماكن الخطر التي توجد على كل شاطئ، ونصحهم بتجنب الدخول لمسافات بعيدة من الشاطئ خلال أوقات المد، خاصة الذين لا يجيدون السباحة.

من جانبهم أكد الشباب المشاركين في مبادرة "حياتك تهمنا يا ابن بلدي" أن التوعية بالأماكن الخطيرة، ومراقبة الشواطئ أصبح أمر ضروري للحفاظ على الأرواح وتأمين المصطافين من الغرق، مشيرين إلى أنهم يقومون بتوعية المصطافين والمواطنين بضرورة تجنب السباحة في الأماكن البعيدة عن الشاطئ والالتزام بالإرشادات التي توجد على اللوحات.

About admin

Check Also

وزير التنمية المحلية: توفير 100 منفذ بيع للأسماك بـ 14 محافظة

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تسعى بالتنسيق مع المحافظات وكافة الجهات …

Leave a Reply

Your email address will not be published.