محافظ أسوان يبحث مع هيئة تنمية الصعيد مشروع الموقف الدولي للنقل الثقيل

اللواء أشرف عطية محافظ أسواناللواء أشرف عطية محافظ أسوان

أسوان – إيهاب عمران:

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الخميس، اجتماعا تنسيقيًا مع الدكتورة مايسة عبد العزيز استشاري هيئة تنمية الصعيد والوفد المرافق لها.

جاء ذلك لبحث ومناقشة المحاور الرئيسية والخطوات التنفيذية اللازمة للبدء في تنفيذ مشروع إنشاء وإدارة الموقف الدولي لسيارات النقل الثقيل والمخطط إنشاؤه على مساحة 50 فدانا كمرحلة أولى، ضمن المساحة المخصصة بمنطقة كركر والصادر بشأنها القرار الجمهورى رقم 263 لسنة 2022 على مساحة إجمالية 3941.2 فدانا لاستخدامها فى إقامة مشروعات تنمية عمرانية متكاملة.

أكد اللواء أشرف عطية على أهمية المشروع في تحقيق التوسع المطلوب لدعم وتطوير منظومة الخدمات اللوجستية المقدمة في هذه المنطقة لتساهم في دعم وتنمية حركة النقل والتجارة الدولية، وتصبح أسوان الباب تجاه الأسواق الأفريقية.

وأشار إلى دور المشروع الحيوي في القضاء على انتشار المواقف العشوائية وتكدس المركبات والحافلات على الطرق السريعة، بجانب الحد من الحوادث المرورية على طريقي "أسوان / أبو سمبل"، و"أسوان / القاهرة" الصحراوي الغربي.

ووجه محافظ أسوان بسرعة الإنتهاء من كافة المخططات الهندسية والمقايسات الفنية اللازمة، مع تحقيق التنسيق والتعاون المطلوب مع كافة الجهات المعنية من أجل الإنطلاق في تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع القومي على أرض الواقع في أقرب وقت ممكن.

About admin

Check Also

سعر الذهب اليوم الأحد يرتفع في بداية التعاملات

كتبت- دينا خالد: ارتفع سعر الذهب اليوم الأحد، بنحو 4 جنيهات، في بداية التعاملات مقارنة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.