هيئة الاستعلامات تعلن دخول مصر نادي سياحة اليخوت الأجنبية

هيئة الاستعلامات تعلن دخول مصر نادي سياحة اليخوت الأجنبيةهيئة الاستعلامات تعلن دخول مصر نادي سياحة اليخوت الأجنبيةهيئة الاستعلامات تعلن دخول مصر نادي سياحة اليخوت الأجنبية

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت الهيئة العامة للاستعلامات، دخول مصر نادي سياحة اليخوت الأجنبية، موضحة أن ميناء الغردقة البحري، استقبل مطلع شهر يوليو الجاري، اليخت "افيفا"، وهو واحد من أغلى اليخوت السياحية في العالم، حيث يمتلكه أشهر الأثرياء في العالم رجل الأعمال لويس جوزيف تشارلز، مالك نادي توتنهام الإنجليزي.

وقالت الصفحة الرسمية للهيئة على "فيسبوك" إن مصر تولي اهتماما كبيرا بتعظيم سياحة اليخوت خاصة الأجنبية، حيث وجه الرئيس عبدالفتاح االسيسي، بوضع خطة استراتيجية لجذب هذا النوع من السياحة إلى مصر والعمل على دراسة الإجراءات المنفذة لسياحة اليخوت مقارنة بالدول المنافسة من أجل تيسير الإجراءات وتعظيمًا لذلك النوع من النشاط السياحي.

تضمنت الاستراتيجية:

– إعداد سياسة سعرية موحدة من شأنها تقديم حوافز وتخفيضات جاذبة للسفن واليخوت السياحية.

– رفع كفاءة الموانئ السياحية الحالية وإنشاء موانئ يخوت سياحية جديدة في المواقع التي تتمتع بطبيعة جاذبة سياحياً.

– إعداد خطة تسويقية للترويج لسياحة اليخوت والموانئ السياحية المصرية والمشاركة الفعالة في المؤتمرات والمنتديات السياحية والمعارض الدولية.

– إنشاء منصة إلكترونية (النافذة الواحدة لسياحة اليخوت) تُمثل فيها جميع الجهات المعنية بغرض تبسيط الإجراءات والحصول على الموافقات الأمنية، وكذلك إصدار فاتورة واحدة تطبق على جميع موانئ اليخوت السياحية والموانئ المصرية.

– إنشاء كود موحد لجميع الجهات المعنية العاملة بهذه الموانئ لتوحيد متطلباتها.

– تحديث خريطة مواقع موانئ اليخوت الدولية القائمة والمقترحة على مستوى الجمهورية، ومراجعة المسافات البينية بينها بما يتناسب مع الظهير السياحي وطبيعة الشاطئ لكل منطقة.

About admin

Check Also

اليوم.. آخر موعد لطلاب الثانوية العامة 2021 للتقديم بكلية الشرطة

كتب- منة عبدالرحمن: ينتهي اليوم الخميس، موعد التقديم على كلية الشرطة، للحاصلين على الثانوية العامة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.